شريط الأخبار

حماس تُنفذ مشروع مساعدة الطالب الجامعي بقيمة 58 ألف دولار في جباليا

10:21 - 24 حزيران / نوفمبر 2010

حماس تُنفذ مشروع مساعدة الطالب الجامعي بقيمة 58 ألف دولار في جباليا

فلسطين اليوم: غزة

نفذت حركة "حماس" في مخيم جباليا مشروع مساعدة الطالب الجامعي في دفع الرسوم الدراسية وذلك من باب التخفيف عن كاهل الطلاب الجامعيين الذي يعيشون ظروفاً صعبة ولا يستطيعون تسديد الرسوم الجامعية.

وقد استفاد من المشروع 581 طالباً وطالبة في مناطق مخيم جباليا ومشروع بيت لاهيا ومدينة الشيخ زايد, حيث قدمت الحركة مبلغ 100 دولار لـ 296 طالب و285 طالبة بقيمة 58100 دولار وذلك بتبرع من عناصر حركة حماس وكوادرها الذين ساهموا بما يعادل 5% من رواتبهم لمساعدة هؤلاء الطلبة لمواصلة تعليمهم الجامعي والتغلب على ظروفهم المعيشية الصعبة.

وقد بدأت الحركة بتوزيع مساعداتها للطلبة الجامعيين منذ يوم أمس الاثنين الموافق 22/11 واستمرت حتى اليوم الأربعاء وفق شروط خاصة منها ألا يكون الطالب موظفاً أو له دخل شهري, وألا يكون قد حصل على منحة جامعية, بالإضافة إلى ألا يكون أهله ميسوري الحال وقادرين على الإنفاق عليه.

ومن جهته قال الأستاذ إبراهيم صلاح القيادي بحركة حماس إن هذا المشروع يستهدف الطبقة الأكثر احتياجاً من الطلبة الجامعيين دون النظر إلى الانتماء أو اللون السياسي لهم, بل كان المعيار هو نسبة الحاجة فقط, حيث تم إجراء مسح شامل للطبلة الجامعيين وتصنيفهم في كافة المناطق المذكورة.

وأضاف صلاح: "إن هذه المساعدات تأتي في إطار التواصل المستمر لحركة حماس مع جماهير شعبها المجاهد وتلمس حاجياتهم, لتقديم الخدمات الممكنة لهم ومشاركتهم في حمل أعباء الحياة المتزايدة".

انشر عبر