شريط الأخبار

عباس: يفتتح مقراً لمنظمة التحرير برام الله لحين الانتقال إلى القدس

04:51 - 23 تموز / نوفمبر 2010

عباس: يفتتح مقراً لمنظمة التحرير برام الله لحين الانتقال إلى القدس

فلسطين اليوم-رام الله

افتتح رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم, "مقرا لمنظمة التحرير الفلسطينية في رام الله بالضفة الغربية، معلنا أنه مقر مؤقت لحين الانتقال إلى مدينة القدس.

وقال عباس في كلمة خلال الاحتفال بافتتاح المقر "إن مقر منظمة التحرير سيعود إلى مدينة القدس في وقت قريب كحال كافة المقرات السيادية الفلسطينية التي ستبقي مؤقتة لحين الانتقال إلى القدس".

وأضاف عباس "إن منظمة التحرير ستبقى حاملة لواء الشعب الفلسطيني ونضاله، وستستمر لأنها تمثل الشعب الفلسطيني وتوقع باسمه، وتتقدم الصفوف باسم هذا الشعب وستبقى حتى تقوم الدولة، وبعد أن تقوم الدولة لأن لها مهمات كثيرة.

وتابع "إن منظمة التحرير ستبقى بمؤسساتها الممثلة باللجنة التنفيذية والمجلس المركزي والمجلس الوطني حاملة اللواء حتى تنتهي هذه القضية بشكل نهائي بنصر للشعب الفلسطيني وتثبيت وجوده بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ولن تهدم الخيمة.

وشدد عباس "على أن كل مقراتنا السيادية إنما هي مقرات مؤقتة وسيأتي الوقت حتى تنتقل هذه المقرات، بما فيها مقر منظمة التحرير الفلسطينية إلى القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة".

ويطالب الفلسطينيون بإعلان القدس الشرقية التي احتلتها إسرائيل في العام 1967 كعاصمة لدولتهم المستقبلية فيما تصر إسرائيل على اعتبار القدس الموحدة عاصمة لها.

وفي سؤال حول قرار الكنيست الإسرائيلية إجراء استفتاء حول أية تسوية سياسية للقدس والجولان المحتلين، قال الرئيس الفلسطيني إن هذا الموقف يأتي لوضع العراقيل أمام التسوية السياسية، ليقولوا (الإسرائيليون) للعالم إنهم لن ينسحبوا من القدس والجولان.

انشر عبر