شريط الأخبار

للمرة الأولى الموساد الصهيوني بدون رئيس

08:46 - 22 حزيران / نوفمبر 2010

للمرة الأولى الموساد الصهيوني بدون رئيس

فلسطين اليوم – وكالات

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أنه قبل حوالى عدة أشهر تداولت بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية أنباء حول طلب رئيس جهاز الموساد، مائير داجان، بتمديد فترة عمله كرئيس للجهاز لسنة إضافية، وعليه قام ديوان رئيس الوزراء بالإعلان عن أن رئيس الموساد سيُنهى مهام عمله نهاية العام الحالى.

 

وأضافت الصحيفة، أن رئيس الموساد أرسل رسالة إلى مكتب رئيس الوزراء، طلب فيها إنهاء مهامه بشكل منظم، حيث أشار داجان، فى رسالته إلى أنه لم يتلقى حتى الآن أى ردٍ من رئيس الوزراء ومقربيه، وأنه لم يتوجّه إليه أحد بشأن الشخصية التى ستخلفه، كما أنهم لم يقبلوا باقتراح تمديد فترة ولايته لسنة إضافية.

 

وأكد رئيس الموساد لمقربيه على أنه مستعد لكى يقبل تمديد فترة بقائه فى منصبه لعدة أشهر أخرى، حتى يتم العثور على شخصية بديلة مناسبة لهذا المنصب المهم.

 

وأوضح مكتب رئيس الوزراء أنه لم يتم اتخاذ أى قرار بهذا الشأن فى هذه المرحلة، مشيرا إلى أنه عندما يُتَّخَذ قرار سيتم الإعلان عنه فى حينه.

 

وأشارت يديعوت إلى أن داجان كان قد صرح سابقا فى أكثر من موضع أن وريثه الحقيقى لن يكون من جهاز الموساد، لأنه لم يُعِد شخصية لهذا المنصب، مضيفة بأنه ويسود الاعتقاد بأن داجان لم يقم بذلك من أجل توطئة المناخ لتمديد فترته.

 

وأضافت الصحيفة، أن نتانياهو التقى بشخصية هامة فى جهاز الموساد، والتى شغلت منصب نائب رئيس الموساد لفترتين متتاليتين، حيث يُعتبر هو المرشح الأقوى لذلك المنصب، بالإضافة إلى "حخاى هداس" مستشار رئيس الوزراء لشئون الأسرى والمفقودين.

 

انشر عبر