شريط الأخبار

بحضور الرؤساء الثلاثة..لبنان يحتفل بالذكرى الـ 67 لاستقلاله

02:03 - 22 حزيران / نوفمبر 2010

بحضور الرؤساء الثلاثة..لبنان يحتفل بالذكرى الـ 67 لاستقلاله 

فلسطين اليوم-وكالات

احتفل لبنان اليوم بالذكرى ال67 لاستقلاله باقامة عرض عسكري رمزي في ساحة الشهداء وسط العاصمة بيروت حضره الرئيس ميشال سليمان ورئيسا مجلس النواب نبيه بري والوزراء سعد الحريري وعدد من النواب والشخصيات والسلك الدبلوماسي.

وشارك في العرض وحدات رمزية من الجيش اللبناني والشرطة العسكرية وقوى الامن الداخلي والامن العام اضافة الى وحدات من المغاوير وقوة من فوج مكافحة الارهاب والتجسس وافواج المدرعات ووحدة رمزية من الكلاب البوليسية المدربة على اكتشاف الالغام وغيرها.

وشاركت في العرض ايضا طائرات حربية من نوع هوكر هنتر ومروحيات قتالية.

وعقب ذلك استقبل الرئيس سليمان في القصر الرئاسي في بعبدا المهنئين لا سيما الشخصيات الدبلوماسية السياسية اللبنانية والعربية والاجنبية يحوط به الرئيسان بري والحريري.

وكان الرئيس سليمان اكد في رسالة وجهها الى اللبنانيين امس بالمناسبة اهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية والسلم الاهلي كاولوية وعدم السماح للفتنة بان تطل على لبنان والعمل ضمن النظام واحكام الدستور والتمسك بنهج الحوار.

وياتي عيد الاستقلال هذا العام في ظل انقسام داخلي حول المحكمة الدولية الخاصة بلبنان وملف ما يسمى ب(شهود الزور) في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق الراحل رفيق الحريري ورفاقه.

يذكر ان لبنان اعلن استقلاله عام 1943 بعد ان افرجت السلطات الفرنسية عن رئيس الجمهورية بشارة الخوري ورئيس الوزراء رياض الصلح بعدما سجنا في قلعة راشيا في البقاع الغربي.

انشر عبر