شريط الأخبار

إفريقيان يقطعان 11 ألف كيلو متر بواسطة دراجتين لأداء الحج

12:44 - 22 تموز / نوفمبر 2010

 

إفريقيان يقطعان 11 ألف كيلو متر بواسطة دراجتين لأداء الحج

فلسطين اليوم- وكالات

قطع حاجان من جنوب إفريقيا ما يقرب من 11 ألف كيلو متر مستخدمين دراجتين هوائيتين لتأدية مناسك الحج لموسم هذا العام 1431هـ في رحلة استغرقت قرابة 9 أشهر زارا فيها 12 دولة.

 

ووفقاً لما نشرته جريدة "الوطن" السعودية، يقول الحاج امتياز أحمد هارون "25سنة"ورفيقه الحاج نظيم كيرن كروس "28سنة" وهما من حجاج مكتب الخدمة الذي يرأسه الدكتور طارق قطان والتابع لمؤسسة مطوفي حجاج الدول الإفريقية غير العربية، أنهما خاضا هذه التجربة رغبة منهما في التعرف على ظروف الحج القديمة، وكيف كان الحجاج المسلمون من قبل يؤدون هذه الفريضة سواء سيراً على الأقدام أو باستخدام الدواب للحضور للحج وتلبية نداء المولى عز وجل.

 

وأكدا الحاجان أنهما يستشعران من هذه الرحلة الدعوة إلى الله والدعوة إلى اعتناق الإسلام وإظهار تعاليم الإسلام الحنيف ولم يجدا غير القليل من المشاكل التي تمثلت في التواصل عبر اللغة وتغير المناخ والطقس واضطرارهم لركوب الطائرة أثناء عبورهم لثلاث دول طيلة الرحلة والتي كلفتهم أموالا طائلة لشراء تذاكر تلك الرحلات الجوية وبعض المشاكل الناتجة عن الأمراض التي أصيبا بها خلال الرحلة.

 

يُذكر أن هذين الحاجين غير متزوجين وأحدهما طالب في كلية الاقتصاد والآخر رجل أعمال، ودخلا المملكة في التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة الماضي.

 

انشر عبر