شريط الأخبار

"الصحة المدرسية" تشرع بتطعيم طلبة المدارس في مديرية شمال غزة

10:55 - 22 تشرين أول / نوفمبر 2010

"الصحة المدرسية" تشرع بتطعيم طلبة المدارس في مديرية شمال غزة

فلسطين اليوم-غزة

شرعت دائرة الصحة المدرسية في وزارة الصحة بالتعاون مع قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم- شمال غزة اليوم، بحملة التطعيمات السنوية "الاعتيادية" لطلاب وطالبات الصف الأول والسادس والتاسع والتي تنتهي في العشرين من يناير القادم.

 

وأوضح ميسرة أبو عوكل رئيس قسم الصحة المدرسية في تربية شمال غزة أن الهدف من وراء هذه التطعيمات حماية أطفالنا من كثير من الأمراض التي تهدد حياتهم، حيث تقوم هذه التطعيمات بتحفيز جسم الإنسان لبناء مناعة طبيعية ذاتية ضد البكتيريا والفيروسات المسببة للأمراض.

وأشار أبوعوكل إلى أن التطعيم الذي يستهدف طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي هو للوقاية من شلل الأطفال والدفتيريا (الخانوق) والتيتانوس، فيما سيتم تطعيم طالبات الصف السادس ضد الحصبة الألمانية، بينما سيتم تطعيم طلاب وطالبات الصف التاسع ضد الدفتيريا والتيتانوس.

ولفت أبوعوكل الانتباه إلى بعض الآثار المحدودة المترتبة على عملية التطعيم مثل ارتفاع درجات الحرارة والصداع والغثيان وألم في المفاصل، مؤكدا أن تلك الأعراض –في حال حدوثها- سرعان ما تزول باستخدام الكمادات والمسكنات.

وتمنى أبو عوكل أن ينعم كافة الطلاب والطالبات بالصحة والعافية مؤكدا أن العقل السليم لا يكون إلا في الجسم السليم.

جدير بالذكر أن القائمين على عملية التطعيم من وزارة الصحة هم الحكيم محمد الطيبي، والحكيم عطا سالم، والحكيمة ريم علي عثمان، والحكيمة نسرين بصل.

 

انشر عبر