شريط الأخبار

مصادر صهيونية توضح أسباب حديث "يدلين" عن الحرب قريباً

10:50 - 22 حزيران / نوفمبر 2010

مصادر صهيونية توضح أسباب حديث "يدلين" عن الحرب قريباً

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

قالت مصادر عسكرية صهيونية بأن أقوال رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية عاموس يدلين الذي أنهى منصبه في جلسة الحكومة الإسرائيلية أمس الأحد وقبل ذلك بأن تل أبيب ستتحول لجبهة عسكرية أن نشبت الحرب جاءت ليس فقط علي ضوء استمرار تدفق الصواريخ من ايران لسوريا وحزب الله بل لان مدي الصواريخ التي لدي سوريا وحزب الله أصبح مداها 300 كيلو وهي تقدر بآلاف وليس بالمئات" على حد زعمهم.

ووفقا للمصادر التي نقلها موقع موقع تيك ديبكا العسكري فإن خبراء الصواريخ الإسرائيليين والغربيين يعتقدون بأن سلاح الجو الإسرائيلي سيفقد تفوقه الجوي أمام تلك الصواريخ فسلاح الجو الإسرائيلي لن يستطيع ان يوقف إطلاق تلك الصواريخ قبل إطلاقها , فإن أطلقت فهي ستكون دقيقة وستصيب أهدافها العسكرية وسط "إسرائيل" وفي تل أبيب .

ووفقا للمصادر الصهيونية فإن صواريخ فتح 110 وصواريخ ام 600 وصواريخ سكاد من نوع دي تمر الآن بمرحلة تطوير يقوم بها خبراء صواريخ إيرانيين وتقنين من سوريا وحزب الله حيث يتم تجهيز كل صاروخ بمنظومة متطورة تحول تلك الصواريخ لإصابة أهدافها بدقة الأمر الذي سيمكن سوريا وحزب الله إصابة عدة أهداف في إسرائيل بدقه عالية.

وحسب مزاعم المصادر فقد تم تزويد الصواريخ السورية بتك المنظومة كما يمكن أن تحمل الصواريخ السورية رؤس كيماوية فهناك حوالي ألف صاروخ من نوع سكاد توجد في القواعد العسكرية السورية القريبة من الحدود السورية اللبنانية وتلك الصواريخ يمكن نقلها لحزب الله في حالة نشوب الحرب مع إسرائيل.

والجدير بالذكر فان قائد هيئة الأركان العسكرية غابي اشكنازي حذر عدة مرات من انه في الحرب المقبلة سيضطر الجيش لإخلاء مباني سكنية كبيرة داخل الاحتلال .

انشر عبر