خبر حزب الله" يعتبر الإعلان الصهيوني انسحابه من قرية الغجر خداع

الساعة 07:38 م|21 نوفمبر 2010

حزب الله" يعتبر الإعلان الصهيوني انسحابه من قرية الغجر خداع

فلسطين اليوم – وكالات

اعتبر رئيس الكتلة النيابية لحزب الله محمد رعد، اليوم الاحد(2111) ان اعلان الكيان الصهيوني نيته سحب جيشه من القسم الشمالي من بلدة الغجر في جنوب لبنان هو "خداع يتم بالتواطؤ مع الامم المتحدة" للإيهام بانها استكملت تنفيذ القرار الدولي 1701.

 

وقال رعد في كلمة ألقاها خلال حفل تأبيني في الجنوب وزع مقتطفات منها مكتب العلاقات الإعلامية في الحزب ان "ما يقدم عليه العدو الصهيوني بالتواطؤ مع الامم المتحدة وأمينها العام هو مناورة وخداع يراد من خلاله ان يصدر العدو الاسرائيلي وعبر أسياده في مجلس الأمن قرارا ينص على انه انسحب بالكامل من الأراضي اللبنانية".

 

وتابع ان "هذا الانسحاب ناقص لانه لا يستعيد السيادة لارضنا"، معتبرا "ان الارض تستعيد سيادتها حين يتمكن جيشنا اللبناني من الدخول الى المنطقة المحررة".

 

ورأى ان "الانسحاب الاسرائيلي من الجزء الشمالي لبلدة الغجر ووضعها تحت وصاية الامم المتحدة والقوات الدولية ومنع الجيش اللبناني من الدخول اليها وابقاء ادارة شؤون المدنيين بيد العدو الاسرائيلي الذي يحتل القسم الجنوبي من البلدة نفسها"، لا يعد "انسحابا ولا انكفاء".

 

وكرر ان هذا "خداع وحيلة تدبر في الليل بالتواطؤ مع الامم المتحدة وأمينها العام ليقال للرأي العام العالمي ان الاسرائيليين نفذوا ما يتوجب عليهم من الانسحاب من الاراضي اللبنانية".

 

واكد ان "هذا أمر لا ينطلي على المقاومة" التي "تتمسك بالسيادة كاملة على الجزء الشمالي في بلدة الغجر وتتمسك بحقها في استعادة وتحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وكل حبة تراب من ارضنا اللبنانية".

 

ولم يصدر اي موقف لبناني رسمي بعد على اعلان الكيان الصهيوني قبل ايام نيتها الانسحاب من شمال بلدة الغجر من دون تحديد موعد لذلك.

 

وصادقت الحكومة الأمنية الصهيونية الاربعاء الماضي على خطة الانسحاب من الشطر الشمالي لقرية الغجر المتنازع عليها والواقعة على الحدود اللبنانية، وتسليمها الى قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة المنتشرة في جنوب لبنان.