شريط الأخبار

لماذا أَجَل الرئيس المصري حسني مبارك زيارته للسعودية؟!

12:18 - 21 تموز / نوفمبر 2010

لماذا أَجَل الرئيس المصري حسني مبارك زيارته للسعودية؟!

فلسطين اليوم- وكالات

ذكرت مصادر سعودية مطلعة الأحد، أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز سيغادر الرياض الإثنين، إلى الولايات المتحدة لإجراء مزيد من الفحوص الطبية بناء على نصيحة أطبائه.

وأشارت مصادر إعلامية، إلى أن الديوان الملكي كان أعلن في بيان الجمعة، أنه استمراراً للفحوص الطبية التي أجراها الملك عبد الله خلال الفترة الماضية، شَعَر صباح الجمعة بزيادة في آلام الظهر فقام بإجراء المزيد من الفحوصات الطبية في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض فتبين أن الانزلاق الغضروفي صاحبه تجمع دموي أدى إلى الضغط على الأعصاب المجاورة لهذا الانزلاق وقد نصحه الفريق الطبي بالراحة والمتابعة، وقد غادر المستشفى بعد ظهر الجمعة.

وقالت المصادر: "إن الزيارة التي كان الرئيس المصري حسني مبارك ينوي القيام بها للرياض تم تأجيلها إلى وقت لاحق بناء على اتصالات تمت عبر القنوات الدبلوماسية بين الرياض والقاهرة نظرا لان حالة الملك عبد الله بن عبد العزيز تستدعي التزام الراحة التامة".

وفي غضون ذلك ينتظر وصول ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز إلى الرياض مساء الأحد آتيا من أغادير يرافقه أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبد العزيز.

يذكر أن ولي العهد الأمير سلطان "86 عاما" يتواجد حاليا في مدينة أغادير المغربية منذ أواخر أغسطس/ آب الماضي لقضاء فترة نقاهة بعد إجرائه عملية جراحية لإزالة ورم خبيث.

وكان الأمير سلطان الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس مجلس الوزراء أتم فحوصا طبية بعد عملية جراحية أجريت له في نيويورك في فبراير/ شباط العام الماضي لم تعلن تفاصيلها إلا أن إشاعات تحدثت عن إصابته بالسرطان.

كما خضع لعملية لإزالة ورم في الأمعاء في السعودية في 2005.

ويتولى الأمير سلطان حقيبة الدفاع والطيران منذ 1962 وبعد أن اعتلى الملك فهد العرش في 1982 عين نائبا ثانيا لرئيس الوزراء، وهو المنصب الذي يشغله شقيقه الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية منذ مارس/ آذار الماضي.

 

 

انشر عبر