شريط الأخبار

"رفح" المصرية تستغيث من قصف الاحتلال للانفاق

08:41 - 21 تموز / نوفمبر 2010

                     "رفح" المصرية تستغيث من قصف الاحتلال للانفاق

فلسطين اليوم-وكالات

طالب أهالي مدينة رفح المصرية وزارة الخارجية المصرية بالضغط على الاحتلال للحد من قصفها لمناطق الأنفاق الحدودية مع قطاع غزة.

وقال بعض الأهالي لوكالة الأنباء الألمانية: "خرج أهالي رفح المصرية من منازلهم وبيوتهم الى الشوارع والميادين العامة في الساعات المتأخرة من مساء الجمعة وفجر أمس السبت خوفاً من إصابتهم بشظايا القصف الإسرائيلي الذي استهدف مناطق الأنفاق على الحدود مع غزة".

وذكر محمد عبد الحميد من سكان مناطق الأنفاق :"أصاب الفزع والهلع سكان منطقة الشريط الحدودي بين مصر وغزة جراء القصف الإسرائيلي والغارات على تلك المناطق والأصوات العالية الصادرة من تفجير مناطق الأنفاق".

وطالب عبد الحميد الخارجية المصرية "بالتدخل للحد من تلك العمليات الإسرائيلية التي تصيبنا بالهلع والفزع، حيث وقعت على مدار العامين الماضيين عدة إصابات بين أهالي رفح بفعل تحطم النوافذ والشبابيك الزجاجية".

من جانبه، قال محسن محمود، أيضاً من سكان رفح إن الحكومة المصرية عليها المطالبة بتعويضات لأهالي رفح المصرية عن الخسائر والأضرار الجسيمة التي لحقت بهم في الممتلكات وخاصة المزارع وأشجار الزيتون والخوخ والتفاح، وذلك أثناء الحرب الإسرائيلية على غزة الأخيرة.

كانت مصادر فلسطينية قالت إن طائرات إسرائيلية شنت فجراً غارة على نفق للتهريب على الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر.

وذكرت المصادر أن الغارة استهدفت نفقاً للتهريب في منطقة "يبنا" في رفح، أقصى جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى تدميره من دون وقوع إصابات.

 

انشر عبر