شريط الأخبار

الاحتلال يجدد أوامر الإبعاد عن الأقصى بحق "عبد القادر"..والأخير يعتبره غير ملزم

08:42 - 20 حزيران / نوفمبر 2010

الاحتلال يجدد أوامر الإبعاد عن الأقصى بحق "عبد القادر"..والأخير يعتبره غير ملزم

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

جدّدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أوامر الإبعاد عن المسجد الأقصى المبارك الصادرة بحق مسؤول لجنة القدس بمكتب التعبئة والتنظيم بحركة فتح حاتم عبد القادر لمدة ستة أشهر إضافية تنتهي في الخامس عشر من شهر أيار من العام القادم، وذلك على خلفية المواجهات التي اندلعت في المسجد الأقصى نهاية العام الماضي.

وكانت مخابرات الاحتلال استدعت عبد القادر للمثول أمام محققيها ليلة عيد الأضحى وحذرته من نشاطاته في القدس، ثم استدعته مرة أخرى بأيام العيد وسلمته قرار تجديد الإبعاد، وأضافت له مناطق جديدة يشملها الحظر الجديد على عبد القادر شكلت كافة المناطق المؤدية للمسجد الأقصى بالإضافة إلى منطقة البراق.

ووقع أمر التجديد ما يسمى بقائد الجبهة الداخلية في القيادة الوسطى لجيش الاحتلال الجنرال يائيل جولان، وأُرفق مع القرار العسكري خارطة جوية توضح خطوط الطول والعرض التي يشملها أمر المنع العسكري وتشمل 42 منطقة في محيط الأقصى المبارك.

يذكر أن جيش الاحتلال رفع قبل أيام الحظر الذي كان مفروضا على عدد من الشخصيات الفلسطينية منها الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس المحتلة، والمهندس مصطفى أبو زهرة رئيس لجنة إعمار مقابر المسلمين في القدس، والشيخ علي أبو شيخة احد قادة الحركة الإسلامية في أراضي 48.

وكان عبد القادر خرق الأمر العسكري السابق بدخوله للمسجد الأقصى وتم تقديمه للمحكمة التي أرجأت إصدار القرار ضده حتى الثلاثين من الشهر الجاري.

وقال عبد القادر مُعقّبا على القرار، إن القرار غير قانوني وغير ملزم له وسيعتبره وكأنه لم يصل، مؤكدا أن هذا القرار لن يثنيه عن الدفاع عن المسجد الأقصى إذا تطلب الأمر ذلك.

 

انشر عبر