شريط الأخبار

دراسة: خمس الأميركيين يعانون من مرض عقلي

06:47 - 20 أيلول / نوفمبر 2010

دراسة: خمس الأميركيين يعانون من مرض عقلي

فلسطين اليوم-رويترز

 قال باحثون بالحكومة الأميركية يوم الخميس إن أكثر من 45 مليون أميركي أو ما نسبته 20 في المئة من البالغين الأميركيين عانوا من أشكال مختلفة من الأمراض العقلية خلال العام الماضي وأن 11 مليوناً كانوا يعانون من أمراض خطيرة.

وجاء في التقرير الذي أعدته إدارة خدمات مكافحة المخدرات والصحة العقلية ان البالغين الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاماً سجلوا أعلى نسبة بين المصابين بالأمراض العقلية وهي 30 في المئة بينما سجل من بلغت أعمارهم 50 عاما فأكثر النسبة الأقل وكانت 7ر13 في المائة.

وأضافت الإدارة -وهي مؤسسة تابعة للمعاهد الوطنية للصحة- ان النسبة المرتفعة بشكل طفيف عن نسبة العام الماضي التي كانت 5ر19 في المئة تعكس زيادة معدلات الاكتئاب خاصة بين العاطلين عن العمل.

وقالت باميلا هايد مديرة الإدارة في بيان "لا يحظى العديد من الأميركيين بالمساعدة التي يحتاجون اليها كما يتم إهمال الفرص للحيلولة (دون وقوع الأمراض)والتدخل المبكر."

ولمح مسح الصحة العقلية عن عام 2009 الى تأثير نسبة البطالة القياسية المرتفعة التي وصلت لأعلى مستوياتها في 25 عاما في العام الماضي اثر إقدام الكثير من أصحاب العمل على تقليص عدد العمال للتكيف مع ضعف الاقتصاد.

 

 

انشر عبر