شريط الأخبار

الاحتلال يصادق على برنامج يساعده من تهويد ساحة البراق

05:55 - 20 تشرين أول / نوفمبر 2010

الاحتلال يصادق على برنامج يساعده من تهويد ساحة البراق

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

من المُقرر أن تصادق الحكومة الإسرائيلية، يوم غد الأحد، على برنامج يرصد نحو 30 مليون دولار لتهويد ساحة حائط البراق إلى الجنوب الغربي من المسجد الأقصى المبارك، وجوارها للفترة ما بين الأعوام 2010-2011.

وكشفت مصادر حقوقية محلية، النقاب عن أن البرنامج يهدف إلى استغلال هذه المبالغ لتنفيذ عمليات إنشاء وتطوير في ساحة حائط البراق وجوارها ومنها: استمرار الحفريات الأثرية في المنطقة واستمرار حفر الأنفاق في منطقة المسجد الأقصى وإيصال الجمهور اليهودي إليها.

وأفادت المصادر الحقوقية، بأن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو هو الذي سيدير تنفيذ هذه الميزانية، وهو الذي سيرافق تطبيق برنامج التطوير المذكور.

يذكر أن البرنامج المقترح هو استمرار لبرنامج كانت صادقت عليه حكومة الاحتلال للفترة ما بين الأعوام 2006 إلى 2010 رصدت فيه نحو 20 مليون دولار لتطوير ساحة البراق وجوارها، أي أن سلطات الاحتلال رصدت خلال عقد واحد فقط أكثر من 50  مليون دولار بهدف تطوير منطقة ساحة البراق وتنفيذ أعمال حفريات فيها.

ويتزامن رصد هذه الميزانية الضخمة مع شروع الجهات الإسرائيلية بمخططات هيكلية متعددة في ساحة البراق ومنطقة الأقصى، لتؤمن هذه الميزانيات تنفيذ هذه المشاريع في أسرع وقت ممكن.كد

انشر عبر