شريط الأخبار

غداً الأحد.. قمة مصرية فلسطينية

09:37 - 20 أيلول / نوفمبر 2010

غداً الأحد.. قمة مصرية فلسطينية

فلسطين اليوم- وكالات

تعقد بالقاهرة، بوم غدٍ الأحد، قمة مصرية فلسطينية بين الرئيس حسنى مبارك والرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبو مازن" لبحث تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

وقد أكد الدكتور بركات الفرا، سفير فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن الرئيس محمود عباس الذي سيصل إلى القاهرة، بعد ظهر اليوم السبت، سيجرى مشاورات مع الرئيس مبارك حول الجهود التي تبذل من أجل استئناف المفاوضات ووقف الاستيطان، والأفكار التي طرحت خلال اللقاء الذي جمع الرئيس أبو مازن مؤخرا في رام الله، مع مساعد الموفد الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط ديفيد هيل، وأوضح الفرا أن اللقاء سيتناول ملف المصالحة الفلسطينية.

ووصف الفرا العلاقة بين البلدين والقيادتين بأنها تاريخية ومهمة، ووطيدة جدا، وقال: "لا يمر شهر إلا ويكون فيه لقاء قمة أو اثنين للرئيسين، فهناك قضايا مشتركة، ومصر داعم رئيسي لنا، وتبذل جهودا كبيرة ومشهود لها في المجالين السياسي والدبلوماسي".

وأضاف أن "مصر ترعى ملف المصالحة الفلسطينية الذي نأمل بأن تكون نتيجته إنهاء حالة الانقسام، كما أن مصر الشقيقة تواصل فتح معبر رفح وتقدم التسهيلات لأبناء شعبنا في قطاع غزة، والقيادة الفلسطينية تقدر ذلك عاليا".

يرافق الرئيس عباس في زيارته ياسر عبد ربه، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والدكتور صائب عريقات، رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير، والدكتور نبيل شعث، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة.

 

 

انشر عبر