شريط الأخبار

مخطط إقليمي ودولي لضرب "حماس"خلال المرحلة المقبلة

10:19 - 19 كانون أول / نوفمبر 2010


مخطط إقليمي ودولي لضرب "حماس"خلال المرحلة المقبلة

فلسطين اليوم – غزة

حذر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر الجمعة من مخطط إقليمي ودولي لضرب حركة حماس خلال المرحلة المقبلة، داعياً البرلمانات العربية والإسلامية والدولية للتدخل العاجل من أجل الإفراج عن أمين سر المجلس محمود الرمحي.

 

وقال بحر في بيان صحفي صدر عنه اليوم :" المخطط بدت بوادره في الدفع باتجاه فشل المصالحة الوطنية، وتسخين الأجواء الميدانية، وتسريع وتيرة اعتقال النواب والقيادات والعناصر الإسلامية في الضفة الغربية".

 

ووصف بحر الحكم الذي أصدر بحق الرمحي بـ"الجائر"، ويعبر عن عمق سادية وفاشية الاحتلال، وحجم الاستهداف الذي يتعرض له نواب كتلة التغيير والإصلاح في الضفة الغربية، مؤكدا أن سعي الاحتلال لكسر إرادة النواب وتذويب الشرعية الفلسطينية سوف يبوء بالفشل الذريع، ولن يفلح في تغيير المعادلة الفلسطينية الداخلية لصالح الاحتلال وأذنابه.

 

وكانت محكمة إسرائيلية حكمت أول أيام عيد الأضحى على أمين سر المجلس التشريعي محمود الرمحي من مدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة بالسجن لمدة ستة شهور إداري.

 

وأوضح بحر أن البرلمانات العربية والإسلامية والدولية تقف الآن أمام مسئولية تاريخية وسياسية كبيرة، "وأن واجباتها البرلمانية تقتضي منها الانحياز إلى جانب نواب الشعب الفلسطيني المنتخبين الذين يتعرضون لأبشع ممارسات القهر والعسف والاضطهاد على يد سلطات الاحتلال الصهيوني"، داعيا إياها إلى سرعة التدخل والعمل من أجل ضمان الإفراج عن الرمحي دون أي تأخير.

 

كما دعا بحر جماهير الشعب الفلسطيني وقواه وشرائحه المختلفة إلى التكاتف لمواجهة أعباء وتحديات المرحلة المقبلة، والعمل على الاستعداد التام والبقاء على جاهزية كاملة لمواجهة المخاطر المحدقة بالقضية الوطنية والدفاع عن الشعب الفلسطيني مهما كانت المحن والتحديات.

انشر عبر