شريط الأخبار

جيش الاحتلال يندد بنشر أسماء عسكريين متهمين "بجرائم حرب"

06:57 - 19 حزيران / نوفمبر 2010

جيش الاحتلال يندد بنشر أسماء عسكريين متهمين "بجرائم حرب"

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ندد جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة بنشر لائحة على الانترنت تتضمن أسماء وأحياناً عناوين 200 عسكري قدموا على أنهم متورطين في "جرائم حرب" أثناء العدوان الإسرائيلي الدامي على قطاع غزة في 200 - 2009.

 

وأفاد مصدر عسكري صهيوني انه "بعد تدقيق خبراء قانونيين اتضح أن نشر هذه المعلومات لا يشكل تهديدا حقيقيا للذين وردت أسماؤهم على اللائحة".

 

وأشار بيان عسكري صهيوني إلى أن "الجيش الإسرائيلي يندد بنشر معلومات شخصية حول مئات الجنود والضباط الإسرائيليين، لا تستند إلى أي أساس".

 

وأشارت صحيفة "هآرتس" أن موقعا على الانترنت مقره في بريطانيا نشر منذ أربعة أيام لائحة بأسماء 200 عسكري من رئيس الأركان غابي اشكينازي إلى جنود عاديين، تحت عنوان "مجرمو حرب إسرائيليون".

 

وتورد اللائحة الاسم والصورة وتاريخ الولادة للبعض ورقم الهوية وحتى العنوان الشخصي لبعض الجنود الذين اتهمتهم بارتكاب "جرائم حرب" أثناء العملية الإسرائيلية "الرصاص المصبوب" بين كانون الأول (ديسمبر) 2008 وكانون الثاني (يناير) 2009 التي أدت إلى مقتل أكثر من 1400 فلسطيني اغلبهم من المدنيين و13 إسرائيليا اغلبهم من العسكريين.

 

وأفاد ناشرو اللائحة أنهم يريدون "تحويل الانتباه إلى أفراد"، معتبرين أن العسكريين المذكورين "يتحملون مسؤولية شخصية خاصة".

 

وأشار هؤلاء إلى ان "الأشخاص المذكورين هنا شغلوا مناصب قيادية أثناء الهجوم ولم يتصرفوا فحسب باسم آلة دولة فتاكة بل نشطوا في تشجيع آخرين على فعل المثل".

 

 وفي تقرير نشر في ايلول (سبتمبر) 2009 اتهمت لجنة تابعة للأمم المتحدة برئاسة القاضي الجنوب إفريقي ريتشارد غولدشتاين الاحتلال بارتكاب الكثير من "جرائم الحرب" وحتى "جرائم ضد الانسانية" في الهجوم.

انشر عبر