شريط الأخبار

البطش: الوحدة الإسلامية حاجة وضرورة، لكن بعض الأنظمة تعيقها

06:22 - 19 تموز / نوفمبر 2010

البطش: الوحدة الإسلامية حاجة وضرورة، لكن بعض الأنظمة تعيقها

فلسطين اليوم – وكالات

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشيخ خالد البطش ان وحدة الامة الإسلامية هي حاجة وضرورة ملحة في نفس الوقت لان الأمة الإسلامية لا تستطيع ان تنتصر وتأخذ حقها إلا من خلال وحدتها .

 

وحمل البطش في مقابلة مع قناة العالم الإخبارية اليوم الجمعة، بعض قيادات الدول الإسلامية والعربية مسؤولية عدم حصول الوحدة بين المسلمين، وقال : معظم القيادات المنصبة على رقاب المسلمين في الدول العربية لا تسعى الى الوحدة العربية فكيف بها ازاء الوحدة الإسلامية.

 

وأضاف : أننا نجد ان 52 ولاية أميركية تتوحد تحت لواء دولة واحدة وهي في الأصل 52 دولة لكن نجد ان المسلمين الذين تعتبر الوحدة بالنسبة لهم فرض عين فان أنظمتهم لا ترضى بالوحدة وهي تعتبر الوحدة خطرا عليها .

 

وتابع: اذا لم نستطع توحيد المسلمين كلهم فعلى الاقل علينا ايجاد تكتلات اقليمية اسلامية وعربية قادرة على انقاذ الضعيف، اذا اصبحت هناك اهداف واضحة لهذه التكتلات فعندها يمكن ان نرى بعض النجاحات والفوائد للناس، وعلى سبيل المثال اذا ارادت الانظمة اليوم رفع الحصار المفروض على قطاع غزة كهدف اولي فهذا ممكن من خلال التوحد خلف هذا الهدف ووضع الآليات المناسبة .

 

وقال البطش: الاميركيون مستعدون لضمان بقاء الانظمة في السلطة لكن يجب على الشعوب ان تتحرك وقد رأينا سابقا كيف ان الشعب الايراني المسلم تحرك واطاح بنظام الشاه ورأينا ان الجزائرين قد انتخبوا الحركة الاسلامية كما اختار الشعب التركي هذه الحركة فاذا وضعنا هدفا نصب اعيننا فيمكن وضع الآليات لبلوغه.

 

 

 

انشر عبر