شريط الأخبار

حكومة العدو ترصد 30 مليون دولار لمواصلة الحفريات في ساحة البراق

04:00 - 19 تشرين أول / نوفمبر 2010


حكومة العدو ترصد 30 مليون دولار لمواصلة الحفريات في ساحة البراق

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

كشف المحامي قيس يوسف ناصر أن حكومة العدو ستقرر يوم بعد غد الأحد المصادقة على برنامج يرصد نحو 30 مليون دولار لتطوير ساحة البراق (يطلق عليها اليهود ساحة حائط المبكى) وجوارها للفترة ما بين الأعوام 2011 - 2015.

 

ويهدف البرنامج حسب الوثائق التي حصل عليها المحامي ناصر الى استغلال هذه المبالغ لتنفيذ عمليات إنشاء وتطوير في ساحة البراق وجوارها ومنها استمرار الحفريات الأثرية في المنطقة واستمرار حفر الأنفاق في منطقة الأقصى وإيصال الجمهور اليهودي إليها.

 

وعلم ان مكتب رئيس وزراء الاحتلال هو الذي سيدير تنفيذ هذه الميزانية وهو الذي سيرافق تطبيق برنامج التطوير المذكور.

 

ويشرح المحامي ناصر المحاضر لقانون التنظيم والبناء البرنامج المقترح بقوله: "البرنامج الأخير هو استمرار لبرنامج كانت صادقت عليه حكومة اسرائيل للفترة ما بين الأعوام 2006 الى 2010 رصدت فيه حكومة العدو نحو 20 مليون دولار لتطوير ساحة البراق وجوارها.

 

أي ان اسرائيل رصدت خلال عقد واحد فقط أكثر من 50 مليون دولار بهدف تطوير منطقة ساحة البراق وتنفيذ أعمال حفريات فيها.

 

ويتزامن رصد هذه الميزانية الضخمة مع شروع الجهات الصهيونية بمخططات هيكلية متعددة في ساحة البراق ومنطقة الأقصى، لتؤمن هذه الميزانيات تنفيذ هذه المشاريع في أسرع وقت ممكن".

 

وأضاف المحامي المحاضر انه عند المصادقة على هذه الميزانيات، صرّحت حكومة الاحتلال انها ستطوّر منطقة البراق وجوارها لأنها تعتبرها "موقعا وطنيا" من الدرجة الأولى وتطويرها جزء من تطوير القدس كعاصمة لدولة إسرائيل".

 

انشر عبر