خبر الاحتلال يطالب بإطلاق صراح جاسوس مقابل سراح مصرين

الساعة 09:29 ص|19 نوفمبر 2010

الاحتلال يطالب بإطلاق صراح جاسوس مقابل سراح مصريين

فلسطين اليوم-وكالات

كشفت وسائل إعلام صهيونية "عن طرح "صفقة" لتبادل سجناء بين مصر ودولة الاحتلال، تتضمن إطلاق سراح عدد من المواطنين المصريين المحتجزين فى الدولة العبرية، مقابل الإسرائيلي من أصل مصري، عودة ترابين، المسجون فى مصر منذ 11 عاما، بعد إدانته بتهمة التجسس".

وذكر راديو "إسرائيل "أن نائب وزير تطوير النقب والجليل، أيوب قرا، قدم عرضا بهذا الشأن، خلال لقائه مع القنصل المصري فى إيلات، وليد الشريف، الذي وعد، بحسب ما نقلت الإذاعة الإسرائيلية، بإحالة هذا العرض إلى المسئولين فى القاهرة، وقالت الشبكة إن عدد المصريين الذين قد تشملهم الصفقة المقترحة غير محدد حتى الآن".

وأشار "إلى أن الاجتماع بين المسئول الإسرائيلي والقنصل المصري تناول أيضا مشروع "الجدار الأمني"، الذي قررت "إسرائيل" إنشاءه على امتداد أجزاء من الحدود المشتركة بين الجانبين، لمكافحة تسلل المهاجرين غير الشرعيين من سيناء إلى دولة الاحتلال".

ويقضى عودة ترابين عقوبة السجن لمدة 15 عاما، بموجب حكم صدر بحقه عام 1999، بعد إدانته بتهمة "نقل معلومات عسكرية حساسة لإسرائيل"، و"محاولة تجنيد مصريين للعمل مع المخابرات الإسرائيلية، مقابل دولارات أمريكية مزيفة".

ويسعى مسئولون إسرائيليون إلى إطلاق سراح ترابين، من بينهم السفير الإسرائيلي بالقاهرة، إسحاق ليفانون، الذي قام بزيارته عدة مرات فى السجن".