شريط الأخبار

الشيوخي يفتح النار على شركات مقاولات فلسطينية تعمل في المستوطنات

07:47 - 18 حزيران / نوفمبر 2010

الشيوخي يفتح النار على شركات مقاولات فلسطينية تعمل في المستوطنات

فلسطين اليوم- الخليل

طالب رئيس جمعية حماية المستهلك في محافظة الخليل عزمي الشيوخي بملاحقة جميع أصحاب شركات  مقاولات البناء والمتعهدين الفلسطينيين الذي يعملون في  المستوطنات  بملاحقتهم وتقديمهم للعدالة كونهم مخالفين لقانون مقاطعة المستوطنات .

وأوضح الشيوخي أن المقاطعة تشمل السلع والخدمات معتبرا أن هؤلاء المقاولون والمتعهدون يقدمون خدمات البناء والإنشاءات والطرق داخل المستوطنات في الوقت الذي ينص فيه القانون على تجريم كل من يقدم الخدمات للمستوطنات .

وأضاف الشيوخي أن العمل في المستوطنات يسهم في شرعنتها ويساهم في إظهار التطبيع والتعايش مع المستوطنات  ويجهض كل الجهود الوطنية والرسمية لمحاصرة ومقاطعة المستوطنات على طريق إزالتها .

وشدد الشيوخي أن جماهير شعبنا ترفض التعايش والتعاون مع المستوطنات وتؤكد انه لا سلام مع الاستيطان محذرا من مغبة استمرار عدد من المتعهدين والمقاولين بتقديم الخدمات الإنشائية والبناء للمستوطنات .

وحذر الشيوخي من العواقب السياسية الخطيرة المترتبة على استمرار هؤلاء المقاولون بتقديم خدماتهم ففي الوقت الذي تطالب به  القيادة السياسية لشعبنا وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بتجميد الاستيطان في الضفة الغربية والقدس كشرط لا تنازل عنه لاستمرار المفاوضات  وفي ذات الوقت نجد بعض المقاولين ورجال الأعمال  يستمرون في  تواصلهم مع المستوطنات في تحد واضح للقيم الوطنية والأخلاقية والدينية .

وطالب الشيوخي بمحاصرة  ومقاطعة هذه الفئة الشاذة عن الأخلاق الوطنية والتعاليم الدينية  والضرب بيد من حديد ضد هؤلاء المتعاونون مع المستوطنات  وتقديمهم للعدالة محاسبتهم وفق قانون مقاطعة المستوطنات مؤكدا على ضرورة مقاطعة جميع المستوطنات بدون أي استثناء كونها  غير شرعية وجاثمة على الأراضي الفلسطينية المحتلة .

انشر عبر