شريط الأخبار

تفاصيل دقيقة عن جنود وضباط إسرائيليين قتلوا أطفالاً ونساء بغزة

06:58 - 18 حزيران / نوفمبر 2010

تفاصيل دقيقة عن جنود وضباط إسرائيليين قتلوا أطفالاً ونساء بغزة

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

كشفت صحيفة يديعوت احرنوت، عن نشر موقع على الانترنت ظهر هذا اليوم أسماء وتفاصيل شخصية لـ 200 ضابط وجندي إسرائيلي شاركوا في عملية الرصاص المصبوب على قطاع غزة ووصفهم بأنهم مجرمي حرب.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه القائمة ضمت عدد من الضباط الكبار في الجيش الإسرائيلي، ومن بينهم رئيس الأركان "غابي اشكنازي"، بالإضافة إلى انه نشر تفاصيل لجنود وضباط في درجات قيادية مختلفة.

وبحسب الصحيفة ظهر في موقع الانترنت صور لجنود وضباط إسرائيليين، والى جانبهم تفاصيلهم الشخصية وأرقام هواتفهم وحتى عناوينهم، وتحت خانة شهرة هؤلاء الأشخاص، كتب هي الأعمال الانتقامية والإرهابية، والقيام بالعمليات الإجرامية بشكل مباشر.

وأظهر فحص للصحيفة أن الكثير من التفاصيل التي ظهرت في الموقع هي دقيقة بالإضافة إلى أن الصور أخذت من منشورات مختلفة للمواقع الإخبار والشبكات الاجتماعية على الانترنت مثل كـ "الفايسبوك".

ومن جهته عبر الجيش عن غضبه نتيجة هذا العمل، وبالمقابل شعر جزء ممن ذكرت أسمائهم في القائمة بأنه أُثني عليهم، فقد قال "نوعم كشتشكى"، والذي تولى منصب نائب قائد سرية المدرعات زمن العملية، "أنا مسرور وفخور لأن أكون في هذه القائمة إلى جانب الكثيرين والجيدين.

 

انشر عبر