شريط الأخبار

مزاعم صهيونية: حماس تعلم جيداً بتحركات جيش الإسلام في سيناء

04:29 - 18 تموز / نوفمبر 2010

مزاعم صهيونية: حماس تعلم جيداً بتحركات جيش الإسلام في سيناء

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

زعم مصدر امني إسرائيلي ان قيادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة تعلم بنشاطات تنظيم جيش الإسلام الذي يتزعمه "ممتاز دغمش" في سيناء وتعطي الضوء الأخضر لممارسة هذه النشاطات الرامية لارتكاب عمليات واختطاف سياح إسرائيليين.

 

ونقلت الإذاعة العبرية العامة عن المصدر قوله :" ان حماس تتبع في هذا الموضوع أساليب منظمة حزب الله اللبناني التي تعتمد على عدم تحمل المسؤولية عن نشاط وصفه (إرهابي) تنفذه فئات أخرى تعمل بإيحاء منها".

 

وأوضح المصدر :" ان الجيش الاسرائيلي يراقب ويتابع هذه النشاطات وسيواصل استهداف الضالعين فيها".

 

وكان  جيش الاحتلال الإسرائيلي قد اعلن مساء امس الاربعاء مسؤوليته عن الغارة التي نفذتها الطائرات الحربية على سيارة مدنية بالقرب من مفترق الشعبية وسط مدينة غزة.

 

ونقلت صحيفة "يديعوت احرنوت" على موقعها الالكتروني عن مصادر في الجيش قولها:" ان أحد الطائرات التابعة لسلاح الجو الاسرائيلي نفذت غارة على سيارة كان يستقلها (اسلام ياسين) الناشط في تنظيم جيش الاسلام الذي يتزعمه ممتاز دغمش".

 

وذكرت الصحيفة أن الشهيد اسلام ياسين تابع لتنظيم جيش الإسلام الذي يتزعمه ممتاز دغمش  وانه هو من اختطف الصحافي البريطاني ألان جونستون الذي يعمل في  هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) الذي كان محتجزا لدى التنظيم عام 2007.

 

وادعى الناطق ياسم جيش الاحتلال الاسرائيلي:" أن إسلام ياسين هو المساعد الأيمن لقائد تنظيم جيش الإسلام في غزة، وأنه ضالع في التخطيط لأسر إسرائيليين من شبه جزيرة سيناء، العملية ذاتها التي كان يخطط لها الشهيد محمد النمنم الذي قضى في غارة مشابهة قبل أسبوعين، حسب ادعائه.

 

 

 

انشر عبر