شريط الأخبار

سلطات الاحتلال تطلق اليوم سراح الأسير عادل حامد بعد 17 عاما من الاعتقال

11:57 - 18 تشرين أول / نوفمبر 2010

سلطات الاحتلال تطلق اليوم سراح الأسير عادل حامد بعد 17 عاما من الاعتقال

فلسطين اليوم-غزة

أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى بأنه من المقرر اليوم إطلاق سراح الأسير" عادل خليل عبد الله حامد " من مدينة خانيونس جنوب القطاع بعد قضاء فترة محكوميته البالغة 17 عاما .

 

وأوضح رياض الأشقر المدير الاعلامى باللجنة بان الأسير حامد" من الأسرى القدامى حيث انه معتقل منذ 6/5/1994 ، وقد حكم عليه الاحتلال بالسجن لمدة 17 عاماً بتهمة الانتماء إلى كتائب القسام ،والمشاركة في عدة عمليات نفذتها ضد الاحتلال ، بالإضافة الى إيوائه للمطاردين خلال الانتفاضة الأولى ، وقد قضى الأسير فترة اعتقاله كاملة في سجون الاحتلال ، ويطلق سراحه اليوم .

 

وأشار الاشقر إلى أن الأسير "حامد" تنقل في كافة سجون الاحتلال ، نظراً لطول المدة التي قضاها في السجون ، وحصل على شهادة البكالوريوس فى العلوم السياسة من جامعة العالم الأمريكية داخل سجنه .

 

وهنأت اللجنة العليا للأسرى ذوى الأسير وأحبائه بمناسبة إطلاق سراحه في ثالث أيام العيد لكي تصبح الفرحة فرحتين ، وأكدت بأنه سيتم استقبال الأسير على معبر بيت حانون لتهنئته بسلامه العودة .

 

وفى نفس السياق أطلقت سلطات الاحتلال بالأمس سراح الأسير "محيي الدين فهمي نجم " من مدينة جنين بعد أن أمضى 17عاما في سجون الاحتلال.

 

وكان الأسير محيي الدين قد اعتقل بتاريخ 3/5/1994، بتهمة الانتماء لحركة حماس، وأصدرت عليه حكماً بالسجن لمدة 17 عاماً قضاها كاملة ، علماً انه كان قد أصيب بالرصاص خلال اعتقاله، وقد عانى طوال مدة السجن من مضاعفات تلك الإصابة وأجرى عدة علميات جراحية في مستشفى سوروكا في بئر السبع .

 

 

 

انشر عبر