شريط الأخبار

تعليق إضراب العاملين بالأونروا لأسبوعين اعتبارا من اليوم

10:16 - 18 حزيران / نوفمبر 2010

 فلسطين اليوم-رام الله

أعلن اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث عن تعليق إضراب العاملين في الوكالة اعتبارا من اليوم الخميس، ولمدة أسبوعين.

 

وقال الاتحاد في بيان صحفي، إنه تم تعليق الإضراب بناء على ما أعلنه الدكتور أحمد المجدلاني وزير العمل في حكومة رام الله عن الموافقة الخطية لاتحاد العاملين والمفوض العام لوكالة الغوث على المبادرة المقدمة من السلطة الوطنية ودعوتنا للدخول بمفاوضات فورية حول كافة قضايا نزاع العمل.

 

وتقدم الاتحاد بوافر الشكر وعظيم الامتنان لرئيس السلطة محمود عباس لرعايته ومتابعته واهتمامه بإنهاء نزاع العمل مع وكالة الغوث، كما نتقدم بجزيل الشكر والعرفان لرئيس حكومة رام الله سلام فياض 'الذي عمل على التدخل بشكل مباشر لدى المفوض العام لوكالة الغوث ما أسهم في التوصل لإنهاء الأزمة'-وذلك حسب تعبير البيان.

 

وثمن الاتحاد دور المفوض العام المسؤول لتجاوبه الإيجابي، كما تقدم بجزيل الشكر والتقدير لوزير العمل الدكتور أحمد المجدلاني، مقدرا جهوده طوال فترة نزاع العمل ولمبادرته التي اعتبرت أساسا للمباشرة في حل هذا النزاع.

وأعلن مجدلاني عن بدء المفاوضات الفورية بين كل من إدارة وكالة الغوث الدولية واتحاد العاملين العرب فيها، وذلك بعد أن تمت موافقة الطرفين الخطية على المبادرة المقدمة لهم من قبل وزير العمل بتاريخ 11/11/2010.

 

ودعا وزير العمل الطرفين إلى وقف كافة الاجراءات الاحتجاجية والتصعيدية من أجل التوصل لاتفاق عمل جماعي، وذلك ضمن الإطار الزمني المحدد في المبادرة.

 

يذكر أن العاملين في وكالة الغوث 'الأونروا' مضربين عن العمل منذ أكثر من شهر، مطالبين بحقوقهم.

 

 

 

 

انشر عبر