شريط الأخبار

جيش الاحتلال يعلن حالة التأهب بعد اغتيال الأخوين "ياسين"

06:53 - 17 تموز / نوفمبر 2010

جيش الاحتلال يعلن حالة التأهب بعد اغتيال الأخوين "ياسين"

فلسطين اليوم- غزة

اعترف مسؤول أمني اسرائيلي للقناة العاشرة الإسرائيلية بان سلاح الجو الاسرائيلي هو من  استهدف ابن عم الشيخ احمد ياسين (محمود ياسين وشقيقه إسلام) مساء اليوم الأربعاء زاعما انه ناشط جيش الاسلام المحسوب على تنظيم القاعدة.

وادعى المسؤول الأمني ان محمد ياسين يعتبر ناشط "ارهابي" ضد "اسرائيل" مبينا أنه تم جمع معلومات استخبارية عنه خلال الاسابيع الماضية بسبب علاقته بالإرهاب وعلي ضوء ذلك عملية الاغتيال رفع الجيش في حالة التأهب في الكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة وفي المواقع العسكرية القريبة من القطاع.

في حين زعم موقع صحيفة يديعوت ان محمد ياسين هو قائد جيش الاسلام لمنطقة شمال القطاع.

في حين اكد الناطق باسم الجيش الاسرائيلي ليديعوت بان سلاح الجو الإسرائيلي بالتعاون من جهاز الشاباك اغتالا الناشط في جيش الاسلام محمد ياسين زاعما ان "ياسين" يعتبر اليد اليمني لممتاز دغمش قائد جيش الاسلام في غزة  وأضاف أن "ياسين" كان يخطط لخطف اسرائيليين في سيناء .

وكانت طائرة حربية صهيونية استهدفت مساء اليوم سيارة مدنية من نوع سوبارو على مفترق الشعبية غرب مدينة غزة، مم أدى لاستشهاد مواطنين اثنين و إصابة آخرين بجروح بالغة الخطورة.

 

و نقل مراسلنا عن شهود عيان في المكان أن انفجاراً مروعاً وقع عندما قامت طائرة حربية صهيونية بإطلاق صاروخ على الأقل باتجاه السيارة المذكورة.

 

من جهته أكد أدهم أبو سلمية  أن الشهيدين هما محمد واسلام محمد ياسين، وهما من سكان معسكر جباليا للاجئين.

 

انشر عبر