شريط الأخبار

"إسرائيل" توافق على الانسحاب من قرية الغجر اللبنانية

01:25 - 17 حزيران / نوفمبر 2010

"إسرائيل" توافق على الانسحاب من قرية الغجر اللبنانية

فلسطين اليوم-لبنان

وافق المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية لدولة الاحتلال اليوم, على اقتراح الأمم المتحدة وقائد قوات اليونيفيل والقاضي بانسحاب جيش الاحتلال من الشطر الشمالي لقرية الغجر الواقعة على الحدود الفلسطينية المحتلة مع لبنان".

ولم يحدد المجلس الوزاري موعد تنفيذ الانسحاب وإعادة التموضع إلى الجنوب من "الخط الأزرق" على الحدود, وإنما خوّل وزارة الخارجية صلاحية مواصلة الحوار مع قيادة القوات الدولية العاملة فى جنوب لبنان فى اقرب وقت ممكن".

وعندما يتم التوصل إلى اتفاق مفصل ونهائي بين الجانبين سيعود المجلس الوزاري المفصل إلى الانعقاد لإبرامه".

ويذكر أن "إسرائيل" تعهدت بالانسحاب من جميع الأراضي اللبنانية بموجب قرار مجلس الأمن رقم 1701 إلا انها أجلت الانسحاب من الجزء الشمالي للقرية خشية من استيلاء عناصر حزب الله عليه".

وكان رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو قد ابلغ السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون خلال اجتماعهما في نيو يورك الأسبوع الماضي بنية "إسرائيل" تنفيذ هذا الانسحاب وطالبه بتكثيف تواجد القوات الدولية فى القرية لمنع تسلل عناصر مسلحة من حزب الله إليها".

وعلى صعيد متصل أفاد مراسل هيئة الإذاعة البريطانية في بيروت أن هناك ترقبا في الجانب اللبناني لخطوة انسحاب "إسرائيل" من شمالي قرية الغجر إلا انه ليست هناك أي معلومات رسمية حول الانسحاب".

انشر عبر