شريط الأخبار

جيش الاحتلال يمنع من دخول نابلس دون إذن مسبق

12:23 - 17 كانون أول / نوفمبر 2010


جيش الاحتلال يمنع من دخول نابلس دون إذن مسبق

فلسطين اليوم-ترجمة

أكدت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية اليوم "أن السلطة الفلسطينية تسلمت مؤخرا المسئولية الأمنية الكاملة على مدينة نابلس بحيث تعمل قوى الأمن الفلسطينية فيها على مدار الساعة".

وذكرت الصحيفة فى عددها الصادر اليوم الأربعاء "إن ذلك يعني إلزام الجيش الإسرائيلي من الآن فصاعدا بإجراء تنسيق مسبق مع أجهزة الأمن الفلسطينية قبل القيام بنشاط عسكري في نابلس.

وأضافت "أن الترتيبات التي كانت قائمة حتى الآن بين الجيش وأجهزة الأمن الفلسطينية كانت تقضي بأن ينهي الفلسطينيون يوم عملهم في منتصف كل ليل ويدخلون مواقعهم حتى صباح اليوم التالي، وهكذا تركت لقوات الجيش حرية التصرف لاعتقال ناشطين فلسطينيين مع الحفاظ على عنصر المفاجأة، وجرت العادة فعلا على تنفيذ هذه الاعتقالات عدة مرات أسبوعيا.

وأشارت إلى أن هذا القرار اتخذ بعد دراسة وتقدير الموقف الأمني مما سيلزم ضباط التنسيق في الإدارة المدنية والجيش من الآن فصاعدا بإبلاغ الجانب الفلسطيني مسبقا عن أي نشاط عملياتي وتنسيقه معه.

ووصفت الصحيفة الوضع في الضفة الغربية بأنه يسوده الهدوء منذ مدة بشكل لم يسبق له مثيل منذ سنين طويلة، بفضل عمليات إجهاضية واستباقية قام بها الجيش الإسرائيلي بشكل مكثف مع الاعتماد على معلومات استخبارية أمده بها جهاز الأمن العام (الشاباك)".

وقال مصدر عسكري إسرائيلي للصحيفة "إن التنسيق بين الجيش وأجهزة الأمن الفلسطينية على ما يرام وانه لا خشية من أن تؤدي المكالمات الهاتفية الإسرائيلية مع الجانب الفلسطيني إلى أن تكون العناصر "الإرهابية" على علم مسبق بوصول محتمل لقوات من الجيش إلى نابلس مما سيمكنها من الاستعداد لوصولها حيث أن نابلس مدينة كبيرة جدا ولا أحد يعلم مسبقا الأمكنة التي سيعمل فيها الجيش".

انشر عبر