شريط الأخبار

اجتماع ممثّل الشرطة الإسرائيليّة مع قائد شرطة دبي

03:26 - 17 تموز / نوفمبر 2010

اجتماع ممثّل الشرطة الإسرائيليّة مع قائد شرطة دبي

فلسطين اليوم- وكالات

 كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية عن اجتماع قائد شرطة دبي، ضاحي الخلفان، مع الممثل عن الشرطة الإسرائيلية يؤاف سيجالوفيتش، على هامش مؤتمر الشرطة الدولية الذي عقد في قطر.

وجاء الاعلان عن اللقاء في وقت أكد فيه الخلفان في حوار مع صحيفة «اليوم السابع» تصميمه على ملاحقة المتورطين في اغتيال القيادي في حركة «حماس»، محمود المبحوح.

ورأى أن شرطة دبي، التي كشفت تورط عملاء الموساد الإسرائيلي في العملية، وضعت «الموساد فى حجمه الحقيقي وقضت على عبارة أنه قوة لا تقهر».

وقال «وقع المنفذون فى أخطاء تنمّ عن غباء، كما أن العملية كان يمكن أن تفشل لو كان مع المبحوح شخص آخر، لأنهم نجحوا فى الانفراد به وحيداً»، معتبراً أنه كان يتعيّن «على المبحوح أن يكون دائماً بصحبة آخرين، لأن من المفترض أنه يعرف أن الموساد يلاحقه».

وكشف الخلفان عن توافر معلومات لدى شرطة دبي «تفيد بأن أحد المتهمين كان فى مطار كندي، لكن السلطات الكندية تقاعست فى إلقاء القبض عليه. وقالت إنها ليست متأكدة من أنه الشخص المطلوب». وخلص إلى التأكيد أن «ذلك لن يمنعنا من الاستمرار فى متابعة المتهمين دولياً، مهما كانت التهديدات، لأن هذه القضية تعدّ قضية كرامة لنا جميعاً بعدما نجحت شرطة دبي فى فضح الموساد عالمياً».

انشر عبر