شريط الأخبار

"أراد" يطلع نتنياهو الليلة على الحوافز الأمريكية.. و"هيل" في رام الله غدا لنفس الغرض

08:41 - 16 تشرين أول / نوفمبر 2010

  فلسطين اليوم-وكالات

عاد ما يسمى بـ مستشار الأمن القومي الصهيوني لرئيس الوزراء الصهيوني عوزي أراد مساء اليوم من واشنطن ليطلع بنيامين نتانياهو في وقت لاحق الليلة على نتائج محادثاته مع المسؤولين الأميركيين حول الصفقة المتبلورة بشأن منح حكومة الاحتلال حوافز أميركية مقابل موافقتها على تمديد فترة تجميد البناء الاستيطاني-وذلك حسب ما ذكرته إذاعة الإحتلال.

 

ولم ترِد بعد الأجوبة الأميركية على بعض التوضيحات التي طلبتها حكومة نتنياهو ضمن الاتصالات الثنائية.

 

وسيترأس رئيس الوزراء الصهيوني صباح غد جلسة لما يسمى بـ المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية إلا أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت مسألة الصفقة المشار إليها ستُطرح للنقاش والتصويت.

 

وقد عقد رئيس الوزراء الصهيوني اليوم لقاءات منفردة مع عدد من أعضاء المجلس الوزاري المصغر لإقناعهم بقبول الطرح الأميركي-وذلك حسب ما ذكرته مصادر الإحتلال.

 

من جهة أخرى، قال الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير ان نائب المبعوث الامريكي ديفيد هيل سيصل الى رام الله ظهر غد لاطلاع قيادة السلطة الفلسطينية على تفاصيل الاقتراح الامريكي لاستئناف المفاوضات المباشرة.

 

واشار عريقات الى ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيقوم بعرض هذا الاقتراح على مؤسسات منظمة التحرير وحركة فتح بالاضافة الى بحثه مع الاطراف العربية على ان يتم بعد ذلك اتخاذ القرار بشأنه.

 

 

 

انشر عبر