شريط الأخبار

وفاة ثلاثة حجاج احدهم من غزة خلال الوقوف بعرفة

06:19 - 16 تموز / نوفمبر 2010

وفاة ثلاثة حجاج احدهم من غزة خلال الوقوف بعرفة

فلسطين اليوم- مكة

توفي ثلاثة حجاج فلسطينيين اثنان منهم من الضفة الغربية وثالث من قطاع غزة بشكل طبيعي خلال الوقوف بعرفة .

 

ووفقا لما أفاد به مراسلنا فإن الحاج جهاد محي الدين السقا 62 عاما توفي أثناء وصوله لمنطقة عرفة بعد أن تعرض لوعكة صحية . فيما توفي الأخران وهما من الضفة الغربية بشكل طبيعي .

 

من ناحية أخرى أكد الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله أن امور الحجاج الفلسطيني صارت بشكل سلس وطبيعي خلال تأديتهم المشاعر المقدسة سواء أكان بـ "عرفه ومزدلفة ومنى" موضحا أن جزء كبير من الحجاج اتم المناسك بعد ان رمى الجمرة الكبرى وطاف طواف الإفاضة وسعى بين الصفا والمروة .

 

وبين الدكتور الهباش في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان الحجاج الفلسطينيين يبيتون على مدار يومين في مشعر منى في امن وطمأنينة ولا يوجد أي مشاكل او منغصات .

وأشاد الدكتور الهباش بجهود المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في خدمة الحجاج وبحسن التنظيم الذي اكتنف موسم الحج هذا العام رغم كثرة عدد الحجاج هذا العام مقارنة مع المواسم الماضية .

واكد الدكتور الهباش أن رحلة العودة إلى الوطن ستكون بعد الانتهاء من اداء المناسك ، موضحا أن الرحلة الاولى ستكون بتاريخ 19-11-2010م لحجاج الضفة الغربية كونهم زاروا المدينة المنورة قبل المجيئ إلى مكة.

فيما ستكون العودة لحجاج القطاع لأرض الوطن بتاريخ 24-11-2010م على أن تستمر الأفواج على مدار 10 أيام ، مبينا ان الذهاب للمدينة المنورة لحجاج غزة سيكون بتاريخ 14 ذي الحجة حيث سيقضي كل فوج ما بين 3-4 أيام قبل المغادرة لأرض الوطن .

 

 

انشر عبر