شريط الأخبار

تقرير مصور : 2000 سعودي يحلقون رؤوس أكثر من مليوني حاج

04:58 - 16 تشرين أول / نوفمبر 2010


 

2000 سعودي يحلقون رؤوس أكثر من مليوني حاج

فلسطين اليوم- مكة

نشط أكثر من 2000 سعودي في حلاقة شعر رؤوس ما يزيد عن مليوني حاج عبر ثمانية مراكز توزعت في أرجاء مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بواقع 2000 كرسي حلاقة جديدة ومجهزة لحج هذا العام 1431هـ.

وقال سهل مليباري الناطق الإعلامي لوكالة الخدمات بوزارة الشئون البلدية والقروية أن عدد الأمواس المستخدمة اليوم أكثر من 200 ألف موس والاستخدام لمرة واحدة فقط "

وأضاف " أمانة العاصمة المقدسة وفرت كراسي جديدة ، مزودة بمكائن مرتبطة بالكرسي تتيح عملية التنظيف والتعقيم الآني ".

وأشار مليباري إلى أن مواصفات الكرسي الجديدة من شأنها تقديم هذه الخدمة لحجاج بطريقة سليمة وصحية وخالية من الجراثيم والميكروبات".

وتوزعت كراسي الحلاقة في منطقة الجمرات ، ووحدات الذبح بالمعيصم بإجمالي عدد (2000) كرسي حلاقة شاملة الأعداد الجديدة التى سيتم تنفيذها لموسم حج هذا العـام في منطقة الجمرات والساحة الشمالية والجنوبيـة لجسر الجمرات.

ولفت إلى أن جميع الحلاقين سعوديون وهم من خريجي ومتدربي مركز التعليم الفني والتدريب المهني بمكة المكرمة ، وضمن برنامج الحلاقة الآمنة الذي اعتمدته أمانة العاصمة المقدسة للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وجهات أخرى.

وتوزع مراقبو أمانة العاصمة المقدسة بين صوالين الحلاقة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة ، وتخصص مراقبو صحة البيئة لمتابعة أعمال الحلاقة بدقة عن طريق سجلات خاصة بذلك ، ومتابعة بيئة محل الحلاقة وتوجيه الحلاقين بسرعة التنظيف ومتابعة الإزالة.

وكانت أمانة العاصمة المقدسة قد زودت محلات الحلاقة بأكثر من 500 كرسي لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الحجاج خلال يوم عيد الأضحى المبارك لعام 1431هـ ، بالإضافة إلى توفير نحو 100 ألف كيس يحتوي على أمواس طبية وفرشاة للتنظيف، تباع بأسعار رمزية تتراوح مابين 3 ـــ 5 ريالات.

 

حلق الرأس


حلق الرأس


حلق الرأس


حلق الرأس


حلق الرأس


حلق الرأس


حلق الرأس


حلق الرأس

 

 

انشر عبر