شريط الأخبار

إيران تبدأ أضخم مناورات عسكرية

12:48 - 16 كانون أول / نوفمبر 2010


إيران تبدأ أضخم مناورات عسكرية

فلسطين اليوم- وكالات

بدأت إيران الثلاثاء، أضخم مناورات عسكرية على كافة أراضيها تحت عنوان (المدافعون عن سماء الولاية ـ 3) وتستمر خمسة أيام وعلى ثلاث مراحل.

وذكرت مصادر إعلامية، أن القوات الإيرانية ستختبر الأنظمة الدفاعية الجوية بينها صواريخ من طراز (أس 200) المصنعة محلياً، والرادارات الإيرانية المطوّرة أخيراً لرصد أهداف تحلّق على ارتفاع منخفض.

وقال قائد قوات الدفاع الجوي الإيراني الجنرال أحمد ميقاني إن هذه المناورات تعتبر الأولى من نوعها، إذ يتم فيها استخدام كل الوحدات المضادة للقوات المسلحة تحت إشراف مقر المضادات الجوية لاختبار القدرة على حمايتها والتدريب على استخدام شبكة الرصد ومواجهة صورايخ كروز واختبار عمل نظام المراقبة.

ومن المقرر اختبار قدرات الصد والسيطرة وامتصاص الهجوم المفاجئ والتحرك لإسقاط الأهداف المهاجمة عبر شبكة صواريخ وأسراب مقاتلات حربية، وستشارك في المناورات وحدات من مختلف المجالات الصاروخية والرادارية والمدفعية حيث سيتم نشر الآلاف من مواقع الرصد البشري في أرض المناورات.

وسيتم التدرب على سيناريوهات لحرب حقيقية تحاكي الواقع الميداني للمعركة حيث ستحاكي المناورة شن الهجوم على عدو افتراضي بعد تعطيل قدراته المتمثلة بطائرات دون طيار وغيرها، وضرب العدو الذي يستهدف منشآت إيران النووية بصواريخ كروز للقضاء عليه.

وستستخدم إيران في هذه المناورة منظومات (تورم واحد) المضادة للطائرات والصواريخ إضافة لمنظومة (اس 200) والتي يتم تصنيعهما في إيران.

انشر عبر