شريط الأخبار

موسكو وواشنطن تبحثان إمكانية عقد لقاء "للرباعية" قريبا

09:21 - 16 حزيران / نوفمبر 2010

موسكو وواشنطن تبحثان إمكانية عقد لقاء "للرباعية" قريبا

فلسطين اليوم-وكالات

 أجرى ألكسندر سلطانوف، نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط مباحثات مع السفير الأمريكي لدى روسيا جون بايرلي امس الاثنين في موسكو بشان إمكانية عقد لقاء للجنة الرباعية على مستوى وزاري في الوقت القريب.

 

وجاء في بيان صادر عن دائرة الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية أن سلطانوف أشار إلى أن الوضع المعقد الراهن في الشرق الأوسط يجعل من المهم للغاية تكثيف دعم المجتمع الدولي لعملية السلام في المنطقة ومتابعتها المستمرة.

 

وذكرت وكالة "ريا نوفوستي" ان سلطانوف وبايرلي بحثا في هذا الصدد إمكانية عقد اجتماع على مستوى وزاري للجنة الوساطة "الرباعية".

 

وتناول نائب وزير الخارجية الروسي والسفير الأمريكي خلال لقائهما مسائل التسوية في الشرق الأوسط والوضع الراهن في لبنان والسودان والعراق.

 

وأعرب سلطانوف وبايرلي عن قلقهما إزاء التوقف المتواصل في المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، وأكدا على أهمية الحفاظ على الحوار المباشر بين الفلسطينيين والإسرائيليين حول كافة قضايا الوضع النهائي على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي ومبادئ مدريد و"خارطة الطريق" والمبادرة العربية للسلام.

 

وعلق الفلسطينيون مشاركتهم في المفاوضات المباشرة للسلام في الثاني من شهر تشرين أول/أكتوبر الماضي بعد أربعة أسابيع من إطلاقها برعاية أمريكية احتجاجا على رفض إسرائيل تمديد قرار وقف الاستيطان.

 

 

 

انشر عبر