شريط الأخبار

داخلية غزة تفرج عن 80 نزيلاً ضمن حملة "كرامة المواطن وهيبة الشرطي"

12:13 - 16 تشرين أول / نوفمبر 2010

داخلية غزة تفرج عن 80 نزيلاً ضمن حملة "كرامة المواطن وهيبة الشرطي"

فلسطين اليوم – غزة

أفرجت وزارة الداخلية والأمن الوطني التابع لحكومة غزة عن 80 نزيلاً بمكرمة من رئيس الوزراء، إسماعيل هنية، ووزير الداخلية الأستاذ فتحي حماد بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وضمن حملة "كرامة المواطن وهيبة الشرطي" التي أطلقتها الوزارة في السابع من الشهر الجاري.

 

وقال الرائد أيمن البطنيجي الناطق باسم الشرطة خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة في مركز الإصلاح والتأهيل بغزة :"تم الإفراج عن 284 نزيلاً خلال الأسبوع الماضي ضمن حملة كرامة المواطن وهيبة الشرطي ونعلن اليوم الإفراج عن مجموعة آخرين".

 

وطالب المواطنين بالتزام القانون للارتقاء بأنفسهم لحماية الجبهة الداخلية والقضاء على الجريمة، مؤكداً أن من يقع في أخطاء مخالفة القانون سيوقع نفسه في مساءلة قانونية.

 

من جانبه، أوضح المقدم ناصر سليمان مدير عام مراكز التأهيل والإصلاح بالشرطة أن عملية الإفراج اشتملت إطلاق سراح 284 نزيلاً ضمن حملة كرامة حملة المواطن وهيبة الشرطي خلال الأسبوع الماضي إلى جانب الإفراج عن 83 نزيلاً من مختلف النظارات.

 

وقال المقدم سليمان:"نأمل الالتزام التام بكافة الأنظمة والقوانين وعدم العودة مرة أخرى للسجون".

 

من جهته، قال العقيد كمال أبو ندى رئيس حملة كرامة المواطن وهيبة الشرطي في كلمة أمام النزلاء المفرج عنهم: "بدءاً من العام المقبل لن نسمح بتجاوز القانون كالسابق"، مبيناً أن سياسة الرحمة التي تتبعها الحكومة الفلسطينية في التعامل مع المخطئين لا تغفل أبداً سياسة العقاب.

 

وأكد أن المرحلة المقبلة ستشهد تطبيق عقوبات رادعة ضد المخالفين للقانون، متوعداً تجار المخدرات بتنفيذ عقوبة الإعدام بحقهم بالإضافة لسن الأحكام العالية بحق مروجي المخدرات.

 

ودعا النزلاء المفرج عنهم للتوبة وعدم العودة لمخالفات قانونية سابقة، وخاطبهم بقوله:"نأمل أن تكون الصفحات السابقة قد انتهت من حياتكم وأن تفتحوا صفحات جديدة تؤدي بكم لاحترام ذويكم وأهلكم لكم".

 

 

 

 

انشر عبر