شريط الأخبار

إرجاء بحث مشاريع لبناء 1300 وحدة استيطانية في القدس المحتلة

09:26 - 15 أيلول / نوفمبر 2010

إرجاء بحث مشاريع لبناء 1300 وحدة استيطانية في القدس المحتلة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أعلنت لجنة التخطيط اللوائية في القدس المحتلة ولجنة التخطيط المحلية في بلدية الإحتلال عن ارجاء بحث مشاريع لبناء 1300 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة. وذكر موقع صحيفة "هآرتس" اليوم أن من المرجح أن يكون سبب الإرجاء صدور تعليمات من مكتب رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، بإرجاء البحث خشية اندلاع أزمة جديدة مع الولايات المتحدة التي تسعى الى استئناف المفاوضات المباشرة مع السلطة الفلسطينية.

 

وكان من المقرر أن تبحث لجنة التخطيط المحلية اليوم الإثنين مشاريع استيطانية  لكنه تقرر إرجاءه في آخر لحظة، كما تقرر الغاء جلسة للجنة التخطيط اللوائية ليوم غد  لبحث مشاريع استيطانية جديدة.

 

وأضاف الموقع أن مكتب نتنياهو يتابع في الشهور الأخيرة المشاريع المطروحة في لجان التخطيط في القدس المحتلة تفادياً لأزمات سياسية مع الولايات المتحدة.

 

 وكانت "لجنة التخطيط اللوائية" في بلدية الإحتلال في القدس قد  نشرت الأسبوع الماضي عطاءات لبناء نحو الف وحدة استيطانية جديدة في جبل أبو غنيم، جنوب القدس المحتلة، وشرق ما يعرف بالخط الأخضر.  كما صادقت "لجنة التخطيط المحلية" في اليوم ذاته على اقامة 32 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "بسغات زيئيف مزراح" في القدس المحتلة وشرق الخط الأخضر.

 

ويطلق على المخطط الجديد "هار حوما ج" ويشمل بناء 930 وحدة سكنية استيطانية. كما نشر اليوم عطاء جديد لتوسيع حي "هار حوما ب" القائم على اراضي جبل ابو غنيم ويشمل 48 وحدة.

 

وأشار موقع "هآرتس" الى انه تم نشر عطاء آخرقبل اسبوعين لبناء 320 وحدة استيطانية جديدة في منطقة راموت في القدس المحتلة وشرق الخط الأخضر.

 

انشر عبر