شريط الأخبار

حزب الله.. لا يزال الكابوس الذي يقض مضاجع قادة العدو

09:12 - 15 تشرين أول / نوفمبر 2010

حزب الله.. لا يزال الكابوس الذي يقض مضاجع قادة العدو

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

خلافاً لتقديرات رئيس شعبة الإستخبارات العسكرية، زعم رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال، غابي اشكنازي، اليوم، إن حزب الله سيسطر على لبنان بالقوة في حال أصدرت المحكمة الدولية للتحقيق في اغتيال رئيس الوزراء رفيق الحريري، قرارها الظني وتوجيه اتهامات لعناصر في الحزب.

 

وعبر اشكنازي خلال لقاء جمعه بمسؤولين في كندا، منهم نظيره الكندي، "عن قلقه" من أمكانية ان يقوم حزب الله بإنقلاب عسكري ويفرض سيطرته على لبنان، معتبراً أن هذا الخيار "حقيقي".

 

وأعتبر أشكنازي أن زيارة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري والنائب وليد جنبلاط الى سوريا ليس "محبة فيها" بل محاولة للحفاظ على النظام في لبنان.

 

كما تطرق الى الدور الإيراني في المنطقة ودعمها لحزب الله وحركة حماس، وقال إنه للمرة الأولى منذ 50 عاماً أصبحت ايران  وتركيا تحددان الأجندة في منطقة الشرق الأوسط ، فيما قدّر الجهود الكندية في تدريب قوات الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية.

 

وتأتي تصريحات أشكنازي، خلافاً لتصريحات رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان)، عاموس  يدلين الذي قلل من إمكانية أن يقوم حزب الله بفرض سيطرته على لبنان بالقوة في حال أصدرت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان قرارها الظني، على الرغم من أن لدى الحزب القدرة الكافية لبسط سيطرته خلال ساعات، حسب تعبيره.

 

انشر عبر