شريط الأخبار

الاحتلال يمنع أحد حراس المسجد الأقصى من دخوله

12:21 - 15 تموز / نوفمبر 2010

الاحتلال يمنع أحد حراس المسجد الأقصى من دخوله

فلسطين اليوم _ القدس

جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلية اليوم  قرارها بمنع الشاب المقدسي ماجد راغب الجعبة (30 عاماً)، وهو أحد حراس المسجد الأقصى المبارك، من دخول المسجد أو التواجد في محيطه لمدة ستة أشهر.

وكانت قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال داهمت يوم أمس منزل الشاب ماجد الجعبة الكائن في شارع الواد بالبلدة القديمة من القدس المحتلة، وحينما لم تجده تركت له تبليغاً للحضور إلى مكاتب التحقيق في معتقل المسكوبية غربي القدس.

وحين مثل الجعبة اليوم أمام المحققين بـ"المسكوبية" تم تسليمه أمراً عسكرياً موقعاً من قبل ما يسمى بـ"قائد الجبهة الداخلية" بجيش الاحتلال "يئير جولان" يمنعه من دخول المسجد الأقصى المبارك أو الاقتراب من المداخل المؤدية إليه مسافة 20 متراً.

يذكر أن الشاب الجعبة ممنوع من دخول المسجد الأقصى المبارك منذ العام 2005، وقد انتهت فترة منعه الأخيرة يوم أول أمس السبت حيث أدى الصلاة في المسجد الأقصى يومي السبت والأحد قبل أن تقوم سلطات الاحتلال بتجديد أمر المنع صباح هذا اليوم وحتى تاريخ 11/05/2010.

وجاء في القرار: "أن الجعبة يشكل خطراً على أمن الدولة وسلامة الجمهور والأمن العام'، وورد في القرار 'هذا القرار ضروري بالنسبة لأمن المسجد الأقصى وهناك معلومات سرية تفيد بأن تواجدك يشكل خطراً في منطقة المسجد الأقصى".

يُذكر أنه وبسبب المنع المتواصل نُقل الشاب الجعبة للعمل إماماً في أحد مساجد البلدة القديمة التابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية.

انشر عبر