شريط الأخبار

الانروا توافق على إنهاء الخلاف مع العاملين باحتساب أيام الإضراب مدفوعة الأجر

08:28 - 15 كانون أول / نوفمبر 2010


الانروا توافق على إنهاء الخلاف مع العاملين باحتساب أيام الإضراب مدفوعة الأجر

فلسطين اليوم-وكالات

قالت مصادر في وزارة العمل , ان وكالة الغوث أبدت موافقتها على اقتراح قدمه وزير العمل بحكومة رام الله احمد المجدلاني لإنهاء الخلاف القائم بين مكتب عمليات وكالة الغوث والعاملين لديها في الضفة الغربية.

وأشارت هذه المصادر الى ان الوكالة سلمت موافقتها رسمياً على الاقتراح إلى رئيس الوزراء سلام فياض من خلال مفوضها أمس.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة د. غسان الخطيب أن رئيس الوزراء تلقى، رسالة رسمية من مفوض وكالة الغوث، تفيد بموافقة الوكالة على المقترح الذي كان قد تقدم به وزير العمل في تاريخ 11-11-2010 لنائبة مفوض الوكالة من أجل إنهاء المشكلة.

ومن المقرر ان تعرض وزارة العمل اليوم على اتحاد العاملين في الوكالة صيغة الموافقة التي أبدتها وكالة الغوث بشأن احتساب أيام الإضراب التي خاضها العاملون في الوكالة ايام عمل رسمية.

وشكلت قضية الخلاف على احتساب أيام الإضراب النقطة الخلافية التي أطاحت بالحوار بين الوكالة واتحاد العاملين فيها.

وقال مدير عام الإدارة العامة لعلاقات العمل في وزارة العمل بلال ذوابة، إن وزارة العمل كانت تقدمت بمقترح يتضمن ثلاثة بنود، ومنها إلغاء خصم أيام الإضراب والتعويض، على ان يتم استئناف الحوار بين الوكالة واتحاد العاملين فيها حول القضايا الاخرى.

وأضاف، "وطلبنا في وزارة العمل من الوكالة موافقة خطية على المقترح في حال ابدوا موافقة عليه، وعلى ما يبدو ان الوكالة وافقت رسمياً على المقترح من خلال رسالة سلمها مفوض الوكالة لرئيس الوزراء.

وقال ذوابة، ان الوزارة ستجتمع اليوم مع اتحاد العاملين في الوكالة لبحث موافقة الوكالة الاخيرة على المقترح.

ورفض رئيس اتحاد العاملين في الوكالة شاكر الرشق التعليق على موافقة الوكالة، الا انه قال ان الاتحاد سيجتمع اليوم لبحث موقفه النهائي من الاضراب.

وكان العاملون في وكالة الغوث، الذي يقدر عددهم بحوالي 7 آلاف موظف، خاضوا اضراباً عن العمل منذ 26 يوماً، تمت خلال هذه المدة محاولات لوقف هذا الاضراب، الا انه لم يكتب لها النجاح.

وابدى اتحاد العاملين في الوكالة تمسكاً بموقفه الرافض لخصم ايام الاضراب عن العمل، والذي لوحت به الوكالة تحت بند "لا أجر بدون عمل".

وكان الرشق اعلن سابقاً في مؤتمر صحافي انه في حال وافقت الوكالة على احتساب ايام الاضراب ايام عمل مدفوعة الاجر" فإنه قد يكون هناك لحلحة في موقف الاتحاد".

 

 

انشر عبر