شريط الأخبار

الريال يستعيد صدارة الليغا الإسبانية بفوز شاق

08:25 - 15 كانون أول / نوفمبر 2010


الريال يستعيد صدارة الليغا الإسبانية بفوز شاق

فلسطين اليوم-وكالات

استعاد ريال مدريد، مساء أمس الأحد، صدارة الدوري الاسباني من غريمه برشلونة، بفوزه الشاق على مستضيفه سبورتينغ خيخون بهدف وحيد.

وبهذا الفوز الذي تحقق في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة عاد الريال إلى صدارة الليغا الاسبانية من غريمه برشلونة الذي كان تصدرها مؤقتا أمس بعد فوزه على فياريال بثلاثة أهداف لهدف، ورفع الريال رصيده إلى 29 نقطة بفارق نقطة عن برشلونة.

شهدت المباراة خلال دقائقها الخمسة الأولى حماسة كبيرة من لاعبي خيخون، إلا  أن الفرصة الأبرز كانت لصالح ريال مدريد في الدقيقة العاشرة من كرة ثنائية بين الأرجنتيني غونزالو هيغوين والألماني مسعود اوزيل الذي أوصل الكرة الى هيغوين الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة قوية اصطدمت بالقائم وعادت الى الحارس خوان بابلو.

سيطر الريال بعد هذه الهجمة على أجواء المباراة وسيطر مهاجموه بوجود رونالدو وهيغوين واوزيل ودي ماريا على منطقة جزاء خيخون دون أن تكون هناك فرصة حقيقية لهم على مرمى حارس خيخون الذي لم يختبر بالشكل الحقيقي.

أما خيخون فتراجع لاعبوه للخلف لوقف هجمات الريال ونجحوا في ذلك، كما شهدت الدقائق الخمسة الاخيرة من زمن الشوط أفضلية وسيطرة لخيخون دون تسجيل أي هدف، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي الممل.

وهدد الريال مرمى خيخون ومبكرا، وكاد دي ماريا أن يفتتح التسجيل في الدقيقة49 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تألق الحارس بابلو في إبعادها.

وأضاع هيغوين في الدقيقة 68 بغرابة فرصة افتتاح التسجيل للريال بعد أن انفرد بالحارس وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس المتألق الليلة الى ركنية، رد عليها خيخون بعد أقل من دقيقة من انفرادية لمهاجمه سانغوي الذي انفرد بالحارس كاسياس لكنه سدد الكرة بعيدا عن المرمى.

عاد الحارس المتألق بابلو وأنقذ فريقه من هدف محقق في الدقيقة 76 بعد تسديدة قوية من البديل كريم بنزيما من على خط المرمى أبعدها بصعوبة، ولاحت للريال فرص أخرى بعد دقيقتين من تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء من البرازيلي مارسيلو في الشباك الجانبية للمرمى.

ومنح هيغوين الريال هدف التقدم في الدقيقة 82 من كرة عرضية عكسها اوزيل حولها بنزيما قوية برأسه صدها الحارس ووصلت الى هيغوين الذي أكملها بالشباك، وكاد ديفيد بارال أن يمنح خيخون التعادل في الدقيقة 84 من كرة رأسية تصدى لها كاسياس بصعوبة على دفعتين، وشهدت الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع طرد مدافع خيخون بواتيا بعد خشونته ضد رونالدو، لينتهي بعدها اللقاء لصالح الريال بهدف وحيد.

انشر عبر