شريط الأخبار

الوطني: يدعو لاستغلال ذكرى إعلان الاستقلال لإنهاء الانقسام

07:31 - 14 تشرين أول / نوفمبر 2010

الوطني: يدعو لاستغلال ذكرى إعلان الاستقلال لإنهاء الانقسام

فلسطين اليوم-رام الله

دعا المجلس الوطني الفلسطيني فى منظمة التحرير الفلسطينية، "أبناء الشعب الفلسطيني إلى استغلال ذكرى الـ22 لإعلان الاستقلال، إلى نبذ الفرقة والانقسام والتوحد فى مواجهة الاحتلال للوصول إلى الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وأشار المجلس الوطنى الفلسطيني، في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه ""إلى إعلان الشهيد الراحل ياسر عرفات أمام المجلس الوطني الفلسطيني فى الجزائر عام 1988 قيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف، استنادا إلى قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية.

 

وقال البيان "إنه بعد 22 عاما على الإعلان فإن المجلس الوطني الفلسطيني يؤكد أن الشعب بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية ما زال يناضل لتحقيق حلم الدولة المستقلة وتحويله إلى واقع ملموس، كما أن السلطة الوطنية تعمل جاهدة على الأرض لبناء مؤسسات الدولة".

 

وأشار "إلى تعنت الجانب الإسرائيلي ورفضه تطبيق قرارات الأمم المتحدة وتنكره لأسس عملية السلام وسعيه إلى بناء المزيد من المستوطنات ومصادرة المزيد من الأراضي والاستمرار فى تهويد القدس وتقطيع أوصال الوطن الفلسطيني وتحويله إلى معازل لمنع التواصل الجغرافي، وبالتالي الحيلولة دون إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة.

وحمل البيان حكومة "إسرائيل" مسؤولية انهيار عملية السلام بسبب استمرارها في بناء المستوطنات، ورفضها كل المطالب الدولية لوقف النشاط الاستيطاني لإتاحة استئناف المفاوضات المباشرة، مما يدل على أن "إسرائيل" لا تريد السلام وتضع العقبات لمنع قيام الدولة الفلسطينية وإنهاء الصراع.

انشر عبر