شريط الأخبار

مسؤول فلسطيني: المراهنة على واشنطن في القضية الفلسطينية مراهنة عقيمة

07:23 - 14 تشرين أول / نوفمبر 2010

مسؤول فلسطيني: المراهنة على واشنطن في القضية الفلسطينية مراهنة عقيمة

فلسطين اليوم: غزة

أكد مسؤول في منظمة التحرير الفلسطينية أن المراهنة على الادارة الاميركية في القضية الفلسطينية مراهنة عقيمة بسبب دعمها المستمر لحكومة الاحتلال الاسرائيلي.

 

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف في تصريح صحفي اليوم الاحد: ان الادارة الاميركية فشلت تماما في إنجاح مسيرتها السياسية، مؤكدا أن المراهنة على هذه الإدارة الفاشلة في تسوية القضية الفلسطينية هي مراهنة عقيمة ولا تجدي نفعا.

 

وأشار أبو يوسف إلى عبثية المفاوضات بين الجانب الفلسطيني والكيان الاسرائيلي حتى هذه اللحظة مع وجود المحاولات الاميركية في هذا الخصوص، مؤكدا ان واشنطن لا يمكنها ان تخرج من نطاق استراتيجيتها المطابقة مع حكومة الاحتلال الاسرائيلي ودعمها المستمر ورفضها  لانهاء الاحتلال واعطاء الفلسطينيين حقوقهم الثابتة.

 

كما اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بدء بناء الوحدات الاستيطانية في شرق القدس المحتلة تشجيعا لمزيد من عمليات الاستيطان ومحاولة الكيان الاسرائيلي لتكريس احتلاله ، مؤكدا ان جميع العمليات الاستيطانية  غير قانونية وغير شرعية.

 

وقد ذكرت منظمة السلام الان اليوم الاحد ان المستوطنين بداوا ببناء 1649 وحدة استيطانية منذ انتهاء قرار تجميد الاستيطان الجزئي.

 

وقالت المنظمة في بيان ان هذه الاعمال تجري شرقي الجدار الفاصل في الضفة الغربية. كما اشار البيان الى عمليات بناء مستوطنات عديدة شرقي القدس المحتلة.

 

واضافت المنظمة في بيانها ان المستوطنين تمكنوا من بناء العدد نفسه من الوحدات الاستيطانية في الاسابيع الستة التي تلت انتهاء التجميد في السادس والعشرين من ايلول/سبتمبر الماضي.

انشر عبر