شريط الأخبار

الجامعة العربية تعد لمؤتمر دولي اعلامي حول دعم الحوار بين العرب والغرب

07:26 - 13 تشرين أول / نوفمبر 2010

الجامعة العربية تعد لمؤتمر دولي اعلامي حول دعم الحوار بين العرب والغرب

 فلسطين اليوم-وكالات

بدأت جامعة الدول العربية بالتعاون مع مبادرة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات ومؤسسة (أنا ليند) الأورو-متوسطية التحضير لعقد مؤتمر دولي اعلامي في شهر يناير المقبل حول دعم الحوار بين العالم العربي والغرب.

وذكر بيان صادر عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية هنا اليوم ان المؤتمر الذي يفتتحه الأمين العام للجامعة عمرو موسى يهدف الى دعم الحوار بين العالم العربي والغرب وكيفية اثراء الصلات بينهما.

وأوضح البيان ان المحور الرئيسي للمؤتمرالذي سيعقد في مقر الجامعة سيكون استثمار قدرات الاعلام في تطوير محتوى المعرفة وتنمية التفاهم والاحترام المتبادلين بين الشعوب والمجتمعات وكذلك تعزيز مهارات الاعلاميين في التعامل مع الموضوعات ذات الأبعاد الحضارية المشتركة.

وأضاف انه من المتوقع أن يشهد هذا المؤتمر حضورا دوليا رفيع المستوى اذ سيشارك في أعماله نخبة من الشخصيات الدولية منهم الممثل الأعلى للأمم المتحدة لحوار الحضارات والرئيس البرتغالي السابق جورجي سامبايو ورئيس وزراء بريطانيا السابق توني بلير.

كما سيشارك في المؤتمر رئيس مؤسسة (أنا ليند) الأورو-متوسطية والمفوض الأوروبي لشؤون سياسة التوسع والجوار ستيفان فيول علاوة على نحو 150 من كبار الشخصيات الاعلامية الدولية وممثلي هيئات منظمات المجتمع المدني. 

انشر عبر