شريط الأخبار

البرغوثي: حكومة نتنياهو تمارس أساليب قطاع الطرق

03:56 - 13 تموز / نوفمبر 2010

البرغوثي: حكومة نتنياهو تمارس أساليب قطاع الطرق

فلسطين اليوم: رام الله

وصف الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية النائب الدكتور مصطفى ألبرغوثي ما تقوم به إسرائيل من نهب للأراضي بأنه لا يختلف عن أساليب قطاع الطرق.

 

وأكد ألبرغوثي أن إعلان حكومة نتنياهو عن بناء 1300 وحدة استيطانية في القدس المحتلة و800 وحدة أخرى في مستوطنة "اآرييل" يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن تلك الحكومة هي حكومة استيطان ومستوطنين تسعى إلى فرض واقع على الأرض عبر مسابقة الزمن.

 

وأوضح النائب مصطفى البرغوثي أن القدس هي ارض محتلة وان ما أنشئ وينشئ فيها من مستوطنات غير شرعي وان قرار محكمة لاهاي أشار إلى هذا الأمر بوضوح.

 

وقال النائب البرغوثي أن الإعلان عن بناء مئات الوحدات الاستيطانية هو حكم بالإعدام على ما يسمى بعملية السلام التي استخدمت حتى الآن لخدعة وغطاء لمواصلة التوسع الاستيطاني.

 

وأضاف البرغوثي انه آن الأوان للتوقف عن المراهنة على المفاوضات مع حكومة نتنياهو وان إعطاء إسرائيل مهلة إضافية لن يغير الموقف الإسرائيلي وسيبقي الأمر يراوح مكانه.

 

وأكد البرغوثي أن المطلوب الآن هو التوجه إلى دول العالم والأمم المتحدة لانتزاع الاعتراف الفوري بالدولة الفلسطينية وحدودها على جميع أراضي عام 67 وعاصمتها القدس.

انشر عبر