شريط الأخبار

التواصل الجماهيري والإصلاح بالجهاد الإسلامي تبدأ سلسلة أيام طبية مجانية بالقطاع

01:29 - 13 حزيران / نوفمبر 2010

التواصل الجماهيري والإصلاح بالجهاد الإسلامي تبدأ سلسلة أيام طبية مجانية بالقطاع

فلسطين اليوم- غزة

نظمت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي يوماً طبياً مجانياً في منطقة جباليا البلد وذلك بالتعاون مع منتدى الطبيب الفلسطيني ومركز فلسطين الطبي وقد شارك عدد من أطباء منتدى الطبيب في علاج أكثر من حالة مرضية وتم صرف العلاج لهم مجاناً.

وقال مسئول لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح الشيخ تحسين الوادية:" إن هذا النشاط الطبي يأتي ضمن سلسلة نشاطات وأيام طبية ستقام في العديد من الأحياء الشعبية المكتظة والبعيدة عن المراكز الصحية".

وأضاف بأنهم يهدفون إلى إيصال الخدمات إلى المواطنين الفقراء بهدف تعزيز صمودهم وتخفيف الأعباء عنهم، مشيراً إلى أن هناك الكثير من المرضى لا يجدون ثمن الدواء والعلاج.

وشدد على أن اللجنة ستواصل تنظيم العديد من الأيام الطبية بواقع 4 أيام طبية في كل محافظة بالقطاع، مؤكداً بان الأيام الطبية ستقام في مناطق مكتظة وفقيرة.

وقد جرى اليوم الطبي في حي الغباري بمنطقة جباليا البلد حيث جرى معالجة نحو 400 حالة مرضية تنوعت بين أمراض العظام والأطفال والباطنة والجلدية. حيث قدم لهم العلاج اللازم بالمجان.

يُذكر أن اليوم الطبي أقيم في مشروع إنشاء المستوصف الإسلامي المقام في حي الغباري بجباليا، وهو مشروع صحي تقوم الجهاد على إنشاءه في تلك المنطقة النائية.

وعبر المواطنون الذين تلقوا العلاج خلال اليوم الطبي عن سعادتهم الغامرة بهذا النشاط، وقدموا الشكر لحركة الجهاد وللتواصل الجماهيري.

 

 

انشر عبر