شريط الأخبار

بعد حادثة أشرف جمعة..الشخصيات المستقلة ترفض الاعتداء على نواب التشريعي

01:06 - 13 كانون أول / نوفمبر 2010


بعد حادثة أشرف جمعة..الشخصيات المستقلة ترفض الاعتداء على نواب التشريعي

فلسطين اليوم- غزة

أجرى تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة عدة اتصالات واجتماعات هامة في قطاع غزة والضفة الغربية لمتابعة التعرض واقتحام مكاتب نواب المجلس التشريعي الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتم الاتصال بالجهات المعنية للتأكيد على أهمية احترام الحصانة البرلمانية التي يتمتع بها أعضاء المجلس التشريعي في الأراضي الفلسطينية .

وطالب تجمع الشخصيات المستقلة بعدم تكرار ما حدث مع النائب عن كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي أشرف جمعة، باقتحام مكتبه في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وأبدى التجمع استنكاره لما حدث عبر التواصل مع النائب جمعة .

وفي نفس السياق طالب تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في الضفة الغربية بإرجاع مقتنيات عضو كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي النائب عبد الرحمن زيدان، مؤكدا على ضرورة إرجاع مقتنياته ورفضه المطلق لاستمرار احتجازها، وفي اتصال مع النائب زيدان أبدت الشخصيات المستقلة احترامها لأعضاء البرلمان الفلسطيني.

وطالب تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة الجهات المعنية باحترام حصانة أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني البرلمانية، وعدم التعرض لهم عبر اقتحام مكاتبهم ومنعهم من السفر لأن القانون الفلسطيني والأعراف الدبلوماسية يحفظ للنواب حقوقهم وحصانتهم في كل الأراضي الفلسطينية وخارجها.

انشر عبر