شريط الأخبار

ارتفاع الوفيات بين الحجاج المصريين لـ17 حالة

11:25 - 13 حزيران / نوفمبر 2010

ارتفاع الوفيات بين الحجاج المصريين لـ17 حالة

فلسطين اليوم-وكالات

لقى ثلاثة حجاج مصريين وأصيب 12 من جنسيات عربية فى حادث انقلاب حافلة ركاب تابعة لإحدى حملات الحج الكويتية فى منطقة حفر الباطن على الحدود السعودية كانوا فى طريقهم لأداء فريضة الحج بالسعودية.

 

وبوفاة الثلاثة يرتفع عدد الوفيات بين الحجاج المصريين الى 17 حاج .

 

وقالت صحيفة (القبس) الكويتية الصادرة اليوم، السبت، إن 3 حجاج مصريين لقوا مصرعهم غير أنها لم تشر إلى أسماء المتوفين وإصابة 12 من جنسيات عربية أخرى إثر حادث مرورى مروع، تمثل فى انقلاب حافلة تابعة لإحدى حملات الحج الكويتية على الحدود السعودية.

 

وفى السياق ذاته، ذكرت صحيفة (الرأى) الكويتية الصادرة اليوم أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الملك خالد الجامعى لتلقى العلاج اللازم، كما جرت اتصالات مع السلطات السعودية لسرعة إنهاء إجراءات نقل جثامين المتوفين للكويت غير أنها لم تشر إلى أسمائهم.

 

ونقلت الصحيفة عن السفير الكويتى بالسعودية، الشيخ حمد جابر العلى، قوله "نحرص على متابعة الحادث الذى تعرضوا له بكل اهتمام، أسوة بالاهتمام الذى نوليه للمواطنين الكويتيين، مشيدا بجهود رجال أمن الطرق فى حفر الباطن وهيئة الهلال الأحمر السعودية لسرعة استجابتهم فى إسعاف المصابين".

 

ومن جانبه، قال مدير إدارة مرور المنطقة الشرقية بالسعودية العميد على السويلم- فى اتصال مع (الرأى)- "إن الحادث وقع عند منطقة حفر الباطن حينما اصطدمت الحافلة الكويتية التى كانت تقل مجموعة من الوافدين من جنسيات مختلفة بشاحنة كبيرة من الخلف، مما أدى إلى انقلاب الحافلة".

 

وأشار إلى أن الحادث على ما يبدو نتج عن نوم سائق الحافلة التى كانت تسير خلف الشاحنة وليس فى الجهة المقابلة.

 

انشر عبر