شريط الأخبار

بلدية جباليا النزلة تنظم حملة واسعة لتنظيف شوارع وأحياء مدينة جباليا

11:00 - 13 تموز / نوفمبر 2010

بلدية جباليا النزلة تنظم حملة واسعة لتنظيف شوارع و أحياء مدينة جباليا

فلسطين اليوم- جباليا

نظمت بلدية جباليا النزلة شمال قطاع غزة، بالتعاون حركة المقاومة الإسلامية حماس في مدينة جباليا حملة تطوعية واسعة لتنظيف شوارع وأحياء المنطقة من النفايات الصلبة شارك فيها ما المئات من  المتطوعين من المواطنين الذين انطلقوا من مساجد المدينة فجراً واستمرت لساعات الظهيرة مساءً، وذلك في إطار سعي بلدية جباليا النزلة الحثيث من أجل مدينة نظيفة ، وبيئة خالية من الأوبئة والأمراض.

وانطلقت الحملة بمشاركة رئيس البلدية السيد عصام جودة ، والنائب السابق لمدير التربية والتعليم بشمال غزة الأستاذ عبد العزيز البطش ، وعميد كلية القبول والتسجيل في جامعة الأقصى الدكتور فايق الناعوق, بالإضافة إلى عدد من الأئمة وخطباء مساجد المدينة.

وتوجه رئيس البلدية بالشكر الجزيل للجان أحياء منطقة جباليا البلد والمتطوعين الذين شاركوا فى الحملة، مشيداً بتعاون المواطنين مع طواقم البلدية مؤكداً أن طواقم النظافة التابعة للبلدية سوف تعمل طيلة أيام عيد الأضحى المبارك وعلى مدار الساعة دون توقف.

مشيراً إلى أن إطلاق حملة النظافة تحت عنوان " جباليا نظيفة" يأتي عشية حلول عيد الأضحى المبارك و تهدف لتكريس التعاون والتواصل القائم والمثمر بين البلدية ولجان أحياء مدينة جباليا.

وفى ذات السياق ناشد رئيس البلدية المواطنين المقتدرين الراغبين بذبح الأضاحي في عيد الأضحى المبارك التوجه لمسلخ بلدية جباليا لذبح أضاحيهم ، وعدم الذبح في الشوارع والطرقات فهو مهىء وجاهز تماماً لاستقبال الاضاحى وذلك حفاظا على نظافة شوارع وأحياء المدينة.

من ناحيته شكر الأستاذ عبد العزيز البطش بلدية جباليا النزلة ممثلة برئيسها السيد عصام جودة الذي أشرف بنفسه على مجريات الحملة و لتوفيرها الآليات والأجهزة اللازمة للعمل ولجهودها المخلصة في سبيل إنجاح الحملة والتي لاقت إقبالا جماهيرياً في جو غلب عليه التعاون والانتماء لبلديتهم ومدينتهم جباليا.

و في خط موازى وصف الدكتور فايق الناعوق الحملة بأنها ناجحة و خاصة بمشاركة شريحة كبيرة من أئمة وخطباء المساجد مضيفاً "أن الحملة امتازت بأنها تطوعية و هدفها إظهار المشاركة المجتمعية من اجل الحفاظ على البيئة داخل المدينة".

كما بين عباس الزين رئيس قسم التفتيش ببلدية جباليا النزلة نجاح الحملة عن باقي الحملات السابقة وذلك بعدد المتطوعين الذين شاركوا بالحملة حيث تطوع المئات من أبناء المدينة , وأيضا بمعدلات كمية الرمال و النفايات التي تم تنظيفها و جمعها و ترحيلها بواسطة آليات ومعدات البلدية.

و قد قوبلت الحملة بتشجيع من المواطنين ، حيث عبروا عن رغبتهم في المساعدة و المشاركة في التنظيف و أملهم بمواصلة تنفيذ مثل هذه الحملات بشكل مستمر لغرض المحافظة على الصحة العامة و البيئة في مدينتهم.

 

انشر عبر