شريط الأخبار

نتانياهو يطلع وزراء السباعي غداً على نتائج زيارته لواشنطن

07:37 - 12 تموز / نوفمبر 2010

نتانياهو يطلع وزراء السباعي غداً على نتائج زيارته لواشنطن

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

نقلت وسائل اعلام عبرية عصر اليوم أن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، سيعقد مساء غد السبت إجتماعاً لمجلس الوزراء السباعي لبحث الإتفاق المقترح مع الولايات المتحدة لاستئناف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية، ليطلع صباح الأحد أعضاء الحكومة على تفاصيل المحادثات مع وزير الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون.

 

وعاد نتنياهو من الولايات المتحدة عصر اليوم، فيما تحدثت وسائل الإعلام العبرية اليوم عن أن اجتماعه مع كلينتون أستمر سبع ساعات ونصف بدلاً من الزمن المحدد له بساعتين، وتم خلالها إشراك طواقم العمل من الطرفين في الاجتماع، في إشارة إلى حصول تقدم في المسعى الأميركي لاستئناف المفاوضات، كما تحدثت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن التوصل الى اتفاق محتمل بين الطرفين.

 

وذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" عصر اليوم أن في إطار الإتفاق سيعلن نتنياهو تعليق الإستيطان في الضفة الغربية، لكن دون الكشف عن المقابل الأميركي.

 

ونقل الموقع عن مصادر صهيونية قولها إن الجهد الأميركي الذي بذل أمس "سيعطي ثماره". ونقل الموقع عن وزير كبير في حكومة الاحتلال قوله إنه كلما حصل تقدم في المحادثات مع الأميركيين تصبح الأمور أكثر تركيباً.

 

ولم يشر البيان المشترك الصادر عن لقاء نتنياهو - كلينتون إلى المشاريع الإستيطانية الأخيرة في القدس المحتلة، بل أكتفى بالقول إن "نتنياهو وكلينتون أجريا محادثات جيدة جرى خلالها تبادل الآراء بأجواء ودية وبناءة من قبل الطرفين".

 

وأضاف البيان: "وزيرة الخارجية كررت تأكيدها التزام واشنطن الراسخ بأمن إسرائيل والسلام في المنطقة".

 

كما طمأنت كلينتون نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، بأن حاجات إسرائيل الأمنية ستؤخذ في الاعتبار بشكل كامل في أي اتفاق سلام مستقبلي مع الفلسطينيين، إذ جاء في البيان أن "تلك الحاجات  ستؤخذ في الاعتبار بشكل كامل في أي اتفاق سلام مستقبلي".

 

انشر عبر