شريط الأخبار

داخلية غزة تواصل حملتها "كرامة المواطن وهيبة الشرطي"

03:10 - 12 تموز / نوفمبر 2010

داخلية غزة تواصل حملتها "كرامة المواطن وهيبة الشرطي"

فلسطين اليوم: غزة

تواصل وزارة الداخلية في حكومة غزة حملتها "كرامة المواطن وهيبة الشرطي"التي أطلقتها في السابع من نوفمبر الجاري والتي ستستمر طيلة خمسين يوماً.

وزارت الشرطة سجن جباليا المركزي للاطمئنان علي صحة الموقوفين واحتياجاتهم والاستماع إلي شكواهم، كما قام مركز الشيخ زايد بعمل طابور أركان في الصباح لضباطه وأفراده وتم إلقاء موعظة إيمانية من قبل الملازم أول سائد عوكل تحدث فيها عن قوة الإيمان وآثاره عن المسلم.

كما وزار المركز ديوان عائلة أبو قايدة بعزبة بيت حانون ولاقت هذه الزيارة ترحيبا من قبل العائلة وتدارسوا سبل التنسيق الإيجابي بين المركز والعائلة وزيادة أواصل الود والمحبة فيما بينهم ،وتم مشاطرة عائلة شبات في نفس المنطقة بوفاة أحد أبنائها، في حين قام مركز بيت حانون بزيارة مدرسة هايل بن عبد الحميد للبنين وترأس الوفد الزائر الرائد ماهر عدوان ومدراء أقسام المركز.

وتحدث عدوان مع مدير المدرسة الأستاذ جميل الكفارنة عن الحملة التي تقوم بها وزارة الداخلية وعن أهدافها والأنشطة التي سيقوم بها المركز من دروس توجيهية وتوعوية للطلاب وإرشادات ومواعظ دينية وإرشادات شرطية وحملة ضد المخدرات والترومال والتخابر مع العدو.

وألقى عدد من ضباط المركز مواعظ توجيهية ودروس في هذا المجال للطلاب داخل الصفوف، في حين رحب مدير المدرسة الكفارنة بهذه الزيارة واعتبرها خطوة جيدة في توعية الطلاب.

فيما واصلت الشرطة زياراتها للمواطنين ضمن حملة "مودة وتواصل" التي تنظمها حركة حماس، وشارك في الزيارة مدير مركز جباليا النقيب سعيد شعبان وعدد من ضباط وأفراد المركز.

وتم زيارة العديد من البيوت بمنطقة النزلة، بالإضافة إلى زيارة بيوت الشهداء كما تم المشاركة في الأمسية الإيمانية في مسجد قباء و ألقى الملازم أول عطا الله البطش كلمة تناول فيها عن أهداف الحملة وسبل التعاون بين المواطن والشرطة وحول كيفية إنجاح الحملة كما تحدث عن فضل العشر الأوائل من شهر ذي الحجة.

 

من جانبها قامت الشرطة النسائية في محافظة شمال غزة بعمل جولة زيارات للمرضي في مستشفي بلسم وعدد من جريحات وأهالي شهداء بيت حانون وترأس الوفد الزائر النقيب مريم الناعوق وعدد من ضباط وأفراد الشرطة النسائية.

وأوضح النقيب الناعوق أن هذه الزيارات تأتي ضمن حملة الـ 50يوم كرامة المواطن وهيبة الشرطي وكذلك من أجل زرع روح المحبة والتضامن مع أهالي الشهداء والجرحى .

وفي سياق منفصل قامت الشرطة النسائية بعقد ندوة إيمانية تثقيفية بعنوان "أمة محمد صلي الله عليه وسلم" للنساء في المسجد العمري بمنطقة جباليا البلد .

وفي سياق آخر، زار مركز شرطة بيت لاهيا وعدد من ضباط المركز مدرسة أبو عبيدة بن الجراح.

كما عقد مركز بيت لاهيا زيارة لبلدية بيت لاهيا وكان على رأس الزيارة مدير المركز النقيب عاطف اللوح وعدد من الضباط وأفراد المركز، وجاءت الزيارة ضمن سلسلة الفعاليات التي يقوم بها المركز لإنجاح حملة هيبة الشرطي وكرامة المواطن.

في خانيونس، زار وفد من لجنة شرطة مركز مدينة خان يونس جمعية الرحمة الخيرية في إطار للتواصل المستمر مع المؤسسات، كما زارت لجنة حملة القرارة والشرقية منزل الملازم أول إبراهيم البريم لتهنئته بمناسبة عودة أخيه يوسف من المملكة العربية السعودية إلى أرض الوطن.

وزار وفد من لجنة الدوريات بشرطة خان يونس جمعية خان يونس لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، في حين زار وفد من لجنة شرطة حراسات خان يونس مستشفى الهلال الأحمر بالمحافظة.

وقامت مجموعة من أفراد شرطة الحراسات التابعة للجنة ومجموعة من أفراد شرطة المرور بوضع عدد من الملصقات على سيارات المواطنين بعد الطلب من السائقين، وقد قامت القوة العاملة بالنشاط بشرح أهداف الحملة للمواطنين والسائقين وإعلامهم بأهمية تطبيق القانون.

كما قامت مجموعة من شرطة المرور بعمل حملة ليلية لمنع الضوضاء على مفترق كراج رفح وسط البلد، وتم توعية أصحاب المركبات الغير جيدة الإضاءة وإبلاغهم بكل احترام بضرورة تجهيز الإضاءة بشكل ممتاز للمركبة.

فيما زارت الشرطة البحرية ديوان عائلة المجايدة بمنطقة المواصي. كما استقبل وفد من الشرطة القضائية وأمن الشرطة نواب المجلس التشريعي إثناء زيارتهم إلى مجمع المحاكم .

في حين زار وفد من لجنة الشرطة النسائية بمحافظة خان يونس 15 أسرة شهيد، إلى جانب زيارة منازل المواطنين.

وزار وفد يمثل لجنة مركز شرطة محافظة خان يونس مقر وزارة الزراعة وسط البلد، وكان في استقبالهم مدير وزارة الزراعة المهندس عبد الكريم دحلان وعدد من العالمين في الوزارة، كما زار وفد يمثل شرطة حراسات خان يونس مقر الخدمات الطبية في المحافظة وكان في استقباله مدير الخدمات الدكتور المقدم رياض أبو شمالة.

وضمن جهود التوجيه السياسي للارتقاء بالجانب الروحي لدى عناصر وضباط الأجهزة الأمينة والشرطية، نظمت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بمحافظة غزة ليلة إيمانية لوحدة حماية الأجانب في جهاز الأمن والحماية.

كما نظمت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بمحافظة غزة موعظة لوحدة التدخل السريع في جهاز الأمن الحماية.

انشر عبر