شريط الأخبار

موسى: المساعي العربية تصطدم بالاستيطان الإسرائيلي

09:55 - 12 تشرين أول / نوفمبر 2010

موسى: المساعي العربية تصطدم بالاستيطان الإسرائيلي

فلسطين اليوم: وكالات

رجح الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، أن يعقد اجتماع للجنة مبادرة السلام العربية "لجنة المتابعة" بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

وردا على سؤال للصحفيين الليلة الماضية، في القاهرة، بشأن ما تمخضت عنه الزيارة التي قام بها كل من وزير خارجية مصر أحمد أبو الغيط وزير الخارجية والوزير عمر سليمان لواشنطن، وما آخر ما تم التوصل إليه بشأن دفع مفاوضات السلام قال موسى "لم نسمع بعد الوزيرين، ونحن نتابع ما يجري بكل دقة وكنا على اتصال اليوم بالقيادة الفلسطينية وبعدد من الدول العربية".

 

وأضاف: في الوقت التي تجري في هذه الاتصالات نرى أن هناك إصرارا على بناء المستوطنات من قبل إسرائيل، والاستمرار في إجراءات غير مقبولة وغير مشروعة في القدس، الأمر الذي يجعل كل هذه المساعي التي يقوم بها الجانب العربي تصطدم بواقع الأمر في الأراضي المحتلة، ما يتطلب وقفة جادة مع هذه الاجراءات التي من شأنها ان تفسد كل ما يجري من مساعي لاستئناف المفاوضات.

 

وردا على سؤال حول إصرار الجامعة العربية على مبادرة السلام العربية أجاب موسى: نحن مصرون على مبادرة السلام، فهي تمثل الموقف العربي من حل مشكلة النزاع العربي الإسرائيلي، وهذا واضح جدا ولم نقرر حتى اللحظة التي نتكلم فيها أي تعديل، أو تغيير، أو خروج عن هذه المبادرة وهذا موقف واضح، أما تغيير المبادرة وسحب المبادرة كل هذا كلام لا يقوم على أساس ولا اعتقد في فائدته.

انشر عبر